غوارديولا: لقب الليغا بيد الريال
آخر تحديث: 2012/4/21 الساعة 01:47 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/21 الساعة 01:47 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/30 هـ

غوارديولا: لقب الليغا بيد الريال

غوارديولا قال إن الريال لن يعتمد الدفاع لنيل التعادل بل سيلعب الهجوم (الفرنسية)

ألقى مدرب نادي برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا مزيدا من الضغوط على منافسه ريال مدريد، عندما اعترف بأن أي نتيجة غير الفوز على الأخير في كلاسيكو السبت ضمن قمة المرحلة الـ35 من الدوري، ستمنح النادي الملكي لقب الليغا.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي الجمعة إن "لقب الدوري بيد الريال.. إذا فاز أو خرج بالتعادل حسم أمر البطولة.. إذا أردنا المحافظة على آمالنا فلا يناسبنا أي شيء سوى الفوز بالمباراة".

ونجح البلوغرانا في تقليص الفارق مع الميرينغي من عشر نقاط إلى أربع خلال المراحل السابقة، ويحتاج إلى الفوز في الكلاسيكو ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة قد ينجح في تعويضها مع أي كبوة للريال في المباريات الأربع الباقية لكل فريق.

وفي حال فوز الريال، ستمهد النقاط الثلاث الطريق أمامه بشكل كبير لكي يتوج باللقب لأول مرة منذ موسم 2007/2008 بعد الهيمنة الواضحة لرجال غوارديولا في المواسم الثلاثة الماضية.

ورغم إصراره على تحقيق الفوز، قرر غوارديولا أن يخفف الضغط عن كاهل لاعبيه بتهنئتهم على الموسم الذي قدموه حتى الآن بغض النظر عما سيحصل في الكلاسيكو.

وفي معرض رده على ما يمكن أن يلجأ إليه نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو في خططه التكتيكية، وإن كان سيهاجم مضيفه الكتالوني أو يكتفي بالدفاع للحصول على التعادل، راهن غوارديولا على الخيار الأول، مضيفا "أعتقد بأنهم سيأتون إلى هنا من أجل الفوز.. سأتفاجأ إذا رأوا أن التعادل يكفيهم".

وتحدث غوارديولا عن طريقة لعب النادي الملكي قائلا إن "الريال يملك المواهب الكبيرة سواء في الدفاع أو في الهجوم.. إنهم أقوياء من الناحية البدنية وسريعون في الهجمات المرتدة".

المصدر : وكالات

التعليقات