تألق إثيوبي كيني بماراثونات أوروبا
آخر تحديث: 2012/4/16 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/16 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/25 هـ

تألق إثيوبي كيني بماراثونات أوروبا

 الإثيوبي ييمان عدنان سجل بماراثون روتردام تاسع أفضل زمن في تاريخ الماراثون (الأوروبية)

سيطر عداؤو وعداءات إثيوبيا وكينيا على منصات التتويج في أغلب سباقات الماراثون التي نظمت يوم الأحد في مدن روتردام بهولندا وباريس بفرنسا وميلان بإيطاليا وفيينا بالنمسا.

في هولندا، توج الإثيوبي ييمان عدنان بماراثون روتردام مسجلا تاسع أفضل زمن في تاريخ الماراثون، وذلك بعدما كان قريبا من تحقيق رقم قياسي جديد.

وقطع عدنان مسافة السباق (42.195 كلم) في ساعتين وأربع دقائق و47 ثانية، متفوقا بفارق ثانية واحدة على مواطنه جيتو فيليتي، وعلى الكيني موسيس موسوب (ساعتين وخمس دقائق وثانية واحدة).

وكان العداءان الإثيوبيان على بعد سبع ثوان فقط من الرقم القياسي العالمي، قبل سبعة كيلومترات من خط الوصول. ويحمل الرقم القياسي العالمي الكيني أواتريك ماكاو الذي سجل ساعتين وثلاث دقائق و38 ثانية في برلين عام 2011.

ولدى السيدات، سجلت الإثيوبية تيكي جيلانا رابع أسرع زمن في تاريخ السباق، وأحرزت المركز الأول بزمن ساعتين و18 دقيقة و57 ثانية.

الكيني ستانلي بيووت أحرز
المركز الأول لماراثون باريس
 (الفرنسية)

ماراثون باريس
وفي فرنسا، أحرز الكيني ستانلي بيووت المركز الأول لماراثون باريس بزمن ساعتين وخمس دقائق وعشر ثوان، متقدما على الإثيوبي تيرفي بيان (ساعتان و21 دقيقة و19 ثانية).

ولدى السيدات فازت بالمركز الأول الإثيوبية تيرفي باييني (2.21.40 ساعة) متقدمة على التركية سلطان حيدر والإثيوبية ماجدة هارون.

ماراثون ميلان
وفي إيطاليا، أحرز العداء الكيني دانييل كيبروغوت المركز الأول لماراثون ميلان قاطعا المسافة في ساعتين وثماني دقائق و39 ثانية، متقدما على مواطنه نيكسون كورغات والإثيوبي ورك بيرو غيميشو.

ولدى السيدات، حلت الكينية إيرين جيروتيش أولى مسجلة ساعتين و31 دقيقة وسبع ثواني، أمام الإيطالية إيما كواغليا والإريترية نديات هابتمريام.

ماراثون فيينا
وفي النمسا، كان الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي -صاحب الزمن القياسي العالمي السابق- الأسرع في نصف ماراثون فيينا الذي جرى على مسافة 21.1 كلم، مسجلا زمنا قدره ساعة و52 ثانية، متقدما على البريطانية باولا رادكليف حاملة الرقم العالمي في سباق الماراثون (ساعة و12 دقيقة وثلاث ثوان).

وتشارك رادكليف التي عانت من إصابات متعددة في الأعوام الأخيرة، في دورة الألعاب الأولمبية بلندن الصيف المقبل، ساعية إلى ميداليتها الذهبية الأولى بعد فشلها في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008. يذكر أن جبريسيلاسي لن يشارك في أولمبياد لندن.

المصدر : وكالات

التعليقات