ثنائية ميسي كانت حاسمة وأهدت برشلونة نقاط الفوز الثلاث (الفرنسية)

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا وسجل ثنائية أهدى بها فريقه برشلونة فوزا ثمينا على مضيفه ليفانتي 2-1، حافظ به على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ريال مدريد المتصدر الذي فاز في وقت سابق أمس السبت على ضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 ضمن المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحوّل النادي الكتالوني تخلفه بهدف في الشوط الأول إلى الفوز 2-1، ليحافظ على فرصه في الاحتفاظ باللقب برفع رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني مقابل 85 نقطة للميرينغي.

وتقدم ليفانتي بهدف سجله خوسيه خافيير باركيرو في الدقيقة 23، لكن ميسي حسم المواجهة لصالح البلوغرانا بهدفين سجلهما في الدقيقتين 64 و72.

وفي ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد، سجل الأهداف الثلاثة للريال غونزالو هيغوين وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في الدقائق 37 و74 و82، في حين سجل ميغيل ديلاس كويفاس الهدف الوحيد لخيخون في الدقيقة 30 من ركلة جزاء.

ورفع ثلاثي الهجوم الرهيب للريال رصيده إلى 80 هدفا في الليغا هذا الموسم، بواقع 41 هدفا لرونالدو متصدر لائحة الهدافين مشاركة مع ميسي، و21 لهيغواين ثالث اللائحة مشاركة مع الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد، و18 هدفا لبنزيمة رابع اللائحة.

رونالدو تقاسم صدارة هدافي الليغا مع ميسي(الفرنسية)

ضغط كبير
وخاض رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة تحت ضغط كبير لكونها الأخيرة لهم قبل مواجهة مضيفه برشلونة السبت المقبل في كلاسيكو ساخن قد يحدد ملامح البطل بشكل كبير.

يذكر أن الريال يواجه الأسبوع المقبل مضيفه بايرن ميونيخ الألماني ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، في حين يواجه برشلونة مضيفه تشلسي الإنجليزي.

وفي بقية مباريات المرحلة اليوم الأحد، يلعب إسبانيول مع فالنسيا، وريال سرقسطة مع غرناطة، وريال بيتيس مع أوساسونا، وملقا مع ريال سوسيداد، وفياريال مع راسينغ سانتاندير، وأتلتيك بلباو مع ريال مايوركا، ورايو فايكانو مع أتلتيكو مدريد. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع إشبيلية.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد           85 نقطة من 33 مباراة.
2- برشلونة              81 من 33
3- فالنسيا                52 من 32
4- ملقا                  50 من 31
5- ليفانتي                48 من 33

المصدر : وكالات