توج الشباب بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه عقب تعادله مع مضيفه ومنافسه على اللقب الأهلي الذي كان بحاجة إلى الفوز للتتويج، وذلك يوم السبت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة في المرحلة الـ26 الأخيرة.

وافتتح المهاجم ناصر الشمراني التسجيل للشباب في الدقيقة 19، لكن تيسير الجاسم أدرك التعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الثاني بربع ساعة، لينهي الشباب الموسم في الصدارة برصيد 64 نقطة مقابل 62 للأهلي.

وتعتبر البطولة الأولى التي يحققها الشباب بنظام النقاط، حيث سبق أن حققها خمس مرات من خلال المربع الذهبي، كما أنه حقق البطولة دون خسارة. أما الأهلي الذي قدم مباريات كبيرة، فقد اكتفى بمركز الوصافة وواصل غيابه عن التتويج ببطولة الدوري للعام الـ30 على التوالي.

وقال قائد الشباب أحمد عطيف في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "الحمد لله استطعنا الفوز بالبطولة.. الكل اجتهد في العمل من جهاز فني وإدارة ولاعبين". وأضاف "أحقيتنا واضحة في الفوز بالدوري بعد أن كنا الأفضل وتصدرنا البطولة منذ البداية".

وأنهى الهلال -بطل الموسم الماضي- المسابقة في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، بعد تعادله مع ضيفه الاتفاق الذي احتل المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

وتختتم المرحلة الأربعاء المقبل بلقاءي الأنصار مع نجران، والفيصلي مع الفتح.

ترتيب فرق الصدارة
1- الشباب          64 نقطة من 26 مباراة.
2- الأهلي          62 من 26
3- الهلال          60 من 26
4- الاتفاق         44 من 25
5- الاتحاد         37 من 26

المصدر : وكالات