الفوز هو الأول للسائق الألماني في مسيرته حتى الآن (الفرنسية)

توّج الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، اليوم الأحد على حلبة شنغهاي في الصين.

وأنهى روزبرغ السباق البالغة مسافته 305 كلم بزمن قدره 1.36.26.929 ساعة، متقدما على سائقي ماكلارين مرسيدس البريطانيين جنسون باتون (بفارق 20.626 ث) ولويس هاميلتون (26.012 ث).

وهذا الفوز هو الأول للسائق الألماني في مسيرته حتى الآن حيث شارك في 111 سباقا، فنال 25 نقطة وضعته في المركز السادس لترتيب بطولة العالم التي يتصدرها هاميلتون برصيد 45 نقطة، بفارق نقطتين أمام باتون.

وكان روزبرغ منح مرسيدس الانطلاقة الأولى من المركز الأول للمرة الأولى منذ أكثر من خمسين عاما بعدما حقق أسرع وقت في التجارب الرسمية أمس، أي منذ سباق إيطاليا عام 1955 مع الأسطورة الأرجنتينية خوان مانويل فانجيو.

وكان فريق مرسيدس خطف الأضواء في التجارب حيث نجح روزبرغ (26 عاما) في تسجيل أسرع وقت فكان أول المنطلقين وذلك للمرة الأولى في مسيرته التي بدأت في عالم الفئة الأولى عام 2006.

وأثنى مدير مرسيدس روس براون على سائقه البالغ عمره 26 عاما قائلا في تصريح إذاعي "سباق رائع نيكو، سباق ممتاز". وقد نجح روزبرغ في الحفاظ على الصدارة طوال السباق مستفيدا من توقفه مرتين لتبديل إطارات سيارته مقابل ثلاثة توقفات لمعظم السيارات الأخرى.

واضطر الألماني ميكايل شوماخر، زميل روزبرغ في مرسيدس أي أم جي، إلى الانسحاب في اللفة الـ13 بسبب مشكلة في الإطار الخلفي من الجهة اليمنى. وقال شوماخر إن "الإطارات الأمامية لم تكن مثبتة بشكل محكم لكني لا أعرف ماذا حدث".

ترتيب العشرة الأوائل
1- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 
2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين) 
3- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين) 
4- الأسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو)
5- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو)
6- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو)
7- البرازيلي برونو سينا (وليامس)
8- الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس)
9- الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري)
10- الياباني كاميو كوباياشي (ساوبر)

المصدر : وكالات