حادثة وفاة موروسيني المأساوية قابلها تعاطف كبير في جميع أنحاء العالم (الفرنسية)

قالت وسائل إعلام إيطالية الأحد إنه من المقرر أن تجرى الاثنين عملية تشريح لجثة بييرماريو موروسيني لبيان أسباب وفاة لاعب كرة القدم الإيطالي الذي لفظ أنفاسه الأخيرة السبت أثناء مباراة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي إثر أزمة قلبية.

وأوضح المدعي العام في بيسكارا فالنتينا داغوستينو الذي يحقق في أسباب وفاة موروسيني، أنه "بحلول الاثنين نريد أن ننهي جميع الإجراءات ونسلم الجثة إلى أقاربه استعدادا لمراسم الدفن".

وستجرى عملية التشريح في مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا والذي نقل إليه موروسيني (25 عاما) عقب سقوطه على أرض ملعب "أدرياتيكو" بعد مرور نصف ساعة من بداية مباراة فريقه ليفورنو أمام بيسكارا، قبل أن تنقله سيارة إسعاف على الفور إلى المستشفى الذي وصله ميتا.

وقد توجه العديد من لاعبي ليفورنو إلى المستشفى لوداع موروسيني، إلى جانب ديميتريو ألبرتيني نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورئيس نادي بيسكارا دانيلي سيباستياني.

موروسيني سقط على أرض الملعب
بعد نصف ساعة من بداية المباراة (الفرنسية)

مأساة كبرى
من جهتها انتظرت مجموعة من المشجعين مساء السبت عودة حافلة الفريق من بيسكارا، رافعين لافتة كتب عليها "وداعا مورو 25" في إشارة إلى لقب اللاعب ورقم قميصه.

وقال رئيس ليفورنو ألدو سبينيلي "إنها مأساة كبرى.. كنت في منزلي أتابع المباراة، وعندما شاهدت جميع لاعبينا في حالة بكاء أدركت الأمر.. اتصلت بهم وأخبروني أن الوضع مأساوي". وأضاف أن بييرماريو انضم إلى الفريق مطلع العام بعقد إعارة من أودينيزي، مؤكدا أنه لم تظهر عليه أي علامات إعياء، وأنه "كان دائما في حالة رائعة".

وقد كانت حياة اللاعب حبلى بالمآسي، فقد فقد والدته عندما كان في سن الـ15، ثم والده بعد سنتين وشقيقه المعاق الذي انتحر بعد وقت قصير، ليكمل حياته بعد ذلك مع شقيقته المعاقة.

وقرر نادي ليفورنو تجميد حمل الرقم 25 الذي كان يحمله موروسيني تخليدا لذكراه، كما قرر صرف راتب شهري لشقيقته.

حادثة مماثلة
وفي حادثة مشابهة يوم السبت أيضا، توفيت لاعبة كرة طائرة فنزويلية تدعى فيرونيكا غوميز بسبب أزمة قلبية، حسب ما ذكرته وسائل إعلام أكدت أن الراحلة (26 عاما) لفظت أنفاسها الأخيرة بالسبب نفسه.

وجاء هذان الحادثان بعد أسابيع من تعرض فابريس موامبا لاعب خط وسط بولتون واندرارز الإنجليزي لأزمة مماثلة أثناء مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يتعافى تدريجيا في المستشفى.

المصدر : وكالات