دورتموند يحتاج إلى الفوز على مونشنغلادباخ السبت المقبل لحسم اللقب لصالحه (الفرنسية)
 
خطا بوروسيا دورتموند المتصدر خطوة عملاقة نحو الاحتفاظ بلقب "البوندسليغا" وبات على بعد فوز وحيد من مبارياته الثلاث المتبقية، وذلك بعد تغلبه يوم السبت على مضيفه وجاره شالكه 2-1 وتعادل ملاحقه المباشر بايرن ميونيخ مع ماينتس في المرحلة الـ31 من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وهو الفوز الـ22 لبوروسيا دورتموند هذا الموسم والثالث على التوالي بعد انتصاريه على مضيفه فولفسبورغ وضيفه ومطارده المباشر ميونيخ، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 8 نقاط أمام الفريق البافاري الذي تعادل سلبا أمام ضيفه ماينتس.

وكان شالكه العقبة قبل الأخيرة لدورتموند في طريقه إلى الاحتفاظ باللقب، وقد تخطاها بنجاح وبات يتعين عليه تخطي العقبة الأخيرة في المرحلة المقبلة بوروسيا مونشنغلادباخ الساعي إلى إزاحة شالكه عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا. ويحتاج دورتموند إلى الفوز على مونشنغلادباخ السبت المقبل لحسم اللقب لصالحه قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

ويخوض بوروسيا دورتموند مباراتين سهلتين في المرحلتين الأخيرتين أمام كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير وفرايبورغ الـ13. أما الفريق البافاري فسيواجه فيردر بريمن وشتوتغارت وكولن.

وحطم بوروسيا دورتموند الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها دون هزيمة (25 على التوالي)، ماحيا الرقم السايق الذي كان مسجلا باسم باير ليفركوزن (24) خلال موسم 2009/2010.

على ملعب "فيلتنز أرينا" بكر شالكه بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة التاسعة، لكن بوروسيا دورتموند أدرك التعادل بواسطة مدافعه البولندي لوكاس بيتشيك في الدقيقة 17، قبل أن يخطف لاعب وسطه الدولي السابق سيباستيان كيهل الفوز في الدقيقة 63.

ليفركوزن عزز موقعه في المركز السادس (الأوروبية)

بقية النتائج
وفي بقية المباريات انتزع هرتا برلين تعادلا ثمينا بعشرة لاعبين من مضيفه باير ليفركوزن 3-3، ليعزز الأخير موقعه في المركز السادس برصيد 45 نقطة مقابل 28 لهرتا برلين الـ17 قبل الأخير.

وانتزع أوغسبورغ الوافد الجديد على دوري الأضواء فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورغ 2-1، ليعزز الأخير موقعه في المركز الـ15 برصيد 33 نقطة مقابل 40 لفولفسبورغ العاشر.

وعمق نورمبرغ جراح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين، ليرتقي نورمبرغ إلى المركز الـ11 برصيد 38 نقطة مقابل 20 لكايزرسلاوترن.

وقاد المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين فريقه هامبورغ إلى فوز غال على ضيفه هانوفر بهدف وحيد، ليصعد الأول إلى المركز الـ14 برصيد 34 نقطة مقابل 44 لهانوفر الذي بقي في المركز السابع.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي مونشنغلادباخ مع كولن، وفرايبورغ مع هوفنهايم.

ترتيب فرق الصدارة
1- دورتموند            72 نقطة من 31 مباراة.
2- ميونيخ               64 من 31
3- شالكه                57 من 31
4- مونشنغلادباخ        53 من 30
5- شتوتغارت           49 من 31

المصدر : وكالات