دل بييرو احتفل بخوضه مباراته رقم 700 مع السيدة العجوز بتسجيل هدف قاتل (الفرنسية)

أهدى المخضرم والبديل أليساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس هدفا ثمينا أعاده إلى التربع مجددا على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على لاتسيو الثالث 2-1 في الدقائق الثماني الأخيرة مساء الأربعاء على ملعب "يوفنتوس" في المرحلة الـ32.

وكان ميلان حامل اللقب قد تربع على الصدارة الثلاثاء بفوزه على مضيفه كييفو فيرونا 1-صفر، وبدا كأنه سيحتفظ بها بعدما نجح لاتسيو في احتواء عزيمة يوفنتوس في الشوط الأول وسد جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه في الشوط الثاني.

وكانت الدقائق الأخيرة حاسمة عندما تمكن دل بييرو الذي دخل في ربع الساعة الأخير من منح فريق "السيدة العجوز" النقاط الثلاث التي رفعت رصيده إلى 68 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن خصمه اللومباردي، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 54 نقطة، لكنه بقي في المركز الثالث وفي دائرة المنافسة على المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان يوفنتوس الذي حافظ على سجله المميز وهو الفريق الوحيد الذي لا يزال دون أي هزيمة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا)، الطرف الأفضل في الشوط الأول وتمكن من التسجيل في الدقيقة 30 عبر سيموني بيبي.

وأدرك لاتسيو التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر ستيفانو ماوري. وفي الشوط الثاني تعددت محاولات "بيانكونيري" لخطف هدف الفوز دون جدوى، مما دفع المدرب أنتونيو كونتي إلى إقحام المخضرم دل بييرو الذي احتفل بخوضه مباراته رقم 700 مع السيدة العجوز بأفضل طريقة ممكنة بعدما منح فريقه هدف الفوز في الدقيقة 82 من ركلة حرة.

الأرجنتيني دييغو ميليتو سجل ثنائية للنيرازوري(الفرنسية)

بقية النتائج
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، كان للمخضرم الآخر فرانشيسكو توتي دوره في حسم القمة الأخرى في هذه المرحلة بين فريقه روما وضيفه أودينيزي 3-1، وذلك بتسجيله الهدف الثاني لفريقه الذي كان حاسما في حصد نقاط الفوز.

ورفع روما رصيده إلى 50 نقطة وأصبح على بعد نقطة من أودينيزي الرابع وأربع نقاط عن جاره لاتسيو الثالث، مستفيدا من تواصل مسلسل النتائج المخيبة لنابولي الذي عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي ومني بهزيمته الثالثة تواليا وجاءت على يد مضيفه أتالانتا 1-3 ليتجمد رصيده عند 48 نقطة.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، أصبح إنتر ميلان على المسافة ذاتها من نابولي بعدما حول تخلفه أمام ضيفه سيينا بهدف إلى فوز 2-1 بفضل ثنائية من الأرجنتيني دييغو ميليتو (41 و80 من ركلة جزاء)، رافعا رصيد "نيرازوري" إلى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم ومانحا مدربه الجديد أندريا ستراماتشوني نقطته السابعة في المباريات الثلاث التي خاضها منذ أن خلف كلاوديو رانييري.

وسقط كاتانيا الباحث عن المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل أمام ضيفه الجريح ليتشي 1-2. وتعادل فيورنتينا مع باليرمو سلبيا، وجنوى مع تشيزينا 1-1، في حين فاز بارما على ضيفه نوفارا 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس             68 نقطة من 32 مباراة.
2- ميلان                67 من 32
3- لاتسيو               54 من 32
4- اودينيزي             51 من 32
5- روما                 50 من 32

المصدر : وكالات