لاعب الكويت عبد الهادي خميس محاولا استخلاص الكرة من لاعب العهد حسن مزهر (الفرنسية)

اقترب كل من الشرطة السوري والاتفاق السعودي من التأهل إلى الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزهما تباعا على التلال اليمني وفي.بي المالديفي ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول للمسابقة الذي شهد أيضا فوز الصفاء اللبناني على الزوراء العراقي والكويت الكويتي على العهد اللبناني، في حين تعادل الفيصلي الأردني مع القادسية الكويتي.

في المجموعة الخامسة، فاز الشرطة على التلال بهدفين نظيفين سجلهما فيصل الهرمز (80 خطأ في مرمى فريقه) ومحمد العبادي (90)، في حين هزم الصفاء ضيفه الزوراء بهدف نظيف سجله هيثم عطوي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

ورفع الشرطة رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، متقدما على الزوراء والصفاء (6) والتلال (من دون رصيد). يذكر أن أول وثاني كل مجموعة يتأهل إلى الدور الثاني.

من مباراة القادسية والفيصلي (الفرنسية)

الاتفاق بالصدارة
وفي المجموعة الثالثة، جدد الكويت -الذي فاز ذهابا برباعية نظيفة- فوزه على ضيفه العهد بهدف نظيف سجله في الدقيقة 81 البحريني حسين بابا.

من جهته وضع الاتفاق السعودي قدما في الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه في.بي المالديفي بهدفين نظيفين سجلهما أحمد المبارك (50) وزامل السليم (59).

ورفع الاتفاق رصيده إلى عشر نقاط، وبات في حكم المتأهل إلى الدور الثاني، مقابل 7 نقاط للكويت، و4 للعهد، ونقطة لفي.بي.

وفي المجموعة الأولى، فقد الفيصلي الصدارة بتعادله مع ضيفه القادسية 1-1. وسجل للفيصلي أحمد هايل (78)، وللقادسية بدر المطوع (73 من ركلة جزاء)، في حين فاز السويق العماني على ضيفه الاتحاد السوري بهدفين نظيفين سجلهما محمد أبلاي (23) وحمود السعدي (78).

وارتقى السويق إلى صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، أمام الفيصلي المتصدر السابق (6)، مقابل 4 نقاط لكل من القادسية والاتحاد.

المصدر : وكالات