القتل والاعتقال يمس رياضيي سوريا
آخر تحديث: 2012/4/11 الساعة 19:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/11 الساعة 19:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/20 هـ

القتل والاعتقال يمس رياضيي سوريا

بطل حماة بكمال الأجسام حمدو الكدرو أفرج عنه بعد 11 يوما من اعتقاله (الجزيرة)
أكدت رابطة تجمع رياضيين سوريين معارضين للنظام الحاكم مقتل رياضييْن اثنين في سوريا، إضافة إلى اعتقال اثنين آخرين والإفراج عن خامس.

وقالت "رابطة الرياضيين السوريين الأحرار" إن بطل سوريا في رياضة الكاراتيه جمال بايرلي قتل بمنطقة البياضة في حمص بالسابع من الشهر الجاري، بعد يومين من مقتل حارس مرمى فريق شباب النواعير خالد جرجنازي.

وأضافت الرابطة التي تتخد من مصر مقرا لمكتبها التنفيذي، أن الكابتن سليمان فرج الشيخ وابنه اعتقلا الخميس الماضي من بيتهما في حماة دون معرفة أسباب الاعتقال، علماً بأن الشيخ مدرب منتخب وطني برياضة الملاكمة ورافق المنتخب إلى بطولة دولية بالصين قبل أسبوعين من اعتقاله.

وذكرت مصادر من الرابطة للجزيرة نت أنه تم أمس الثلاثاء الإفراج عن بطل حماة برياضة كمال الأجسام حمدو الكدرو الذي كان اعتقل "تعسفياً "منذ 11 يوماً، وفق أقرباء للاعب أكّدو أن اعتقاله كان عن طريق الخطأ ولذلك تمّ الإفراج عنه بهذه السرعة أي بعد 11 يوماً فقط.

وذكر بيان للرابطة تلقت الجزيرة نت نسخة منه، أنه تم تشكيل مكتب تنفيذي لرابطة الرياضيين السوريين الأحرار بمصر السبت الماضي تتلخص مهمته الأساسية "في مساعدة الرياضيين المتضررين من عنف النظام إضافةً لتقديم المساعدة الإنسانية لأهالي سوريا في الداخل، خاصةً بعد المواقف المشرفة لعدد من الرياضيين البارزين على المستوى العربي والسوري".

وقالت الرابطة إنها أصدرت بيانا يوم الـ15 من الشهر الماضي وقع عليه أكثر من مائة رياضي من بيهم 24 رياضيا أظهروا أسماءهم علنا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات