لاعب كاظمة سلطان صلبوخ (يمين) في صراع كروي مع لاعب العروبة وسيم أحمد (الفرنسية)

انتزع كاظمة الكويتي تعادلا صعبا من ضيفه العروبة اليمني، في حين حقق أربيل العراقي والوحدات الأردني فوزين ثمينين ضمن الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ففي المجموعة الثانية، تعادل كاظمة بصعوبة مع ضيفه العروبة اليمني 1-1. وتقدم الأخير عبر النيجيري فتاي أديسا (54 من ركلة جزاء)، ثم أدرك يوسف ناصر التعادل لكاظمة قبل أربع دقائق على نهاية المباراة.

وكان الفريقان قد التقيا في الجولة السابقة بالكويت تنفيذا لقرار الاتحاد الآسيوي حظر المباريات في اليمن نتيجة الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد. وفاز كاظمة في اللقاء 2-1 بعدما كان متأخرا بهدف.

وكان أربيل العراقي قد جدد فوزه على إيست بنغال الهندي 2-صفر ضمن المجموعة ذاتها. وسجل السوري عبد الرزاق الحسين هدفي أربيل في الدقيقتين 45 و47 من ركلتي جزاء.

وتقاسم كاظمة وأربيل الصدارة بالرصيد نفسه نقاطا وأهدافا (8 نقاط و+4 أهداف لكل منهما) أمام العروبة الثالث (5 نقاط) وإيست بنغال (دون رصيد).

من مباراة العروبة مع ضيفه نيفيتشي (الفرنسية)

الوحدات يتصدر
في المجموعة الرابعة، تعادل العروبة العماني مع ضيفه نيفيتشي الأوزبكي سلبا، في حين فاز الوحدات على مضيفه سالغادو الهندي 2-1.

وتقدم الفريق الأردني بهدف عبر عامر أبو حواطة (8) قبل أن يعادل الفريق الهندي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 النتيجة (72)، لكن محمود شلباية منح التقدم للفريق الزائر من جديد (82).

وارتفع رصيد الوحدات إلى تسع نقاط مقابل 8 لنيفيتشي و4 للعروبة ونقطة واحدة لسالغاو.

وفي المجموعة السادسة، فاز تامبينس روفرز من سنغافورة على مضيفه تيرينغانو من ماليزيا بهدفين نظيفين، وسونغ لام آن الفيتنامي على كيتشي من هونغ كونغ بهدف نظيف. وبقي كيتشي في الصدارة برصيد تسع نقاط أمام تيرينغانو (6) وتامبينس وسونغ لام (4).

وفي المجموعة الثامنة، فاز كيلنتان من ماليزيا على مضيفه أريما من إندونيسيا 3-1، وأياياوادي يونايتد من ميانمار على آفي بانك سايغون من فيتنام 2-صفر، ليرفع كيلنتان رصيده في الصدارة إلى سبع نقاط مناصفة مع سايغون وأياياوادي، بينما تجمد رصيد أريما عند نقطة يتيمة.

المصدر : وكالات