أندية أوروبية تراقب نجوم لبنان
آخر تحديث: 2012/4/1 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/1 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/10 هـ

أندية أوروبية تراقب نجوم لبنان

هيثم فاعور في مباراة لبنان مع الإمارات بتصفيات المونديال (الأوروبية)

جلب تألق المنتخب اللبناني لكرة القدم بتصفيات مونديال البرازيل 2014 اهتمام الأندية الأوروبية بلاعبي المنتخب، وبينهم هيثم فاعور لاعب العهد، بطل الدوري المحلي وحسن معتوق المحترف في عجمان الإماراتي.

وقد أشارت بعض المعلومات إلى أن ناديين فرنسيين يتابعان فاعور، وهو ما أكده مدير العهد علي زنيط قائلا إن الناديين هما نيس وأجاكسيو، غير أنه لم يتحدث أحد إلى النادي بعد، كما اعتبر اللاعب نفسه أنه يتمنى الاحتراف، لكن لم يتصل به أحد، وهو حاليا مرتبط مع بطل لبنان.

وقبل فترة وجيزة راقب كشافون من نادي مرسيليا، أشهر الأندية الفرنسية حسن معتوق المحترف في عجمان الإماراتي، وذلك حسبما نشر في وسائل الإعلام الفرنسية وتحديدا موقع "سبورت فوكس" التابع لمجموعة مجلة "ليكيب". بدوره قال معتوق إنه لم يعلم بالأمر.

وإضافة إلى هذين اللاعبين، قد تكون فترة الصيف المقبل زاخرة لاحتراف اللبنانيين بعد تواتر أنباء عن عروض مقدمة إلى أحمد زريق ومحمود العلي من نادي العهد ومحمد شمص من نادي النجمة.

يذكر أن عددا من اللاعبين اللبنانيين انتقلوا للاحتراف في الدوري الإماراتي، وهم معتوق من العهد إلى عجمان وعباس أحمد عطوي الذي احترف مع نادي دبي، وسبقهما المدافع يوسف محمد الذي انتقل إلى الأهلي قادما من كولن الألماني.

هناك أيضا قائد المنتخب رضا عنتر الذي يلعب مع شاندونغ لياونينغ الصيني بعدما تنقل بين ثلاثة فرق ألمانية، هي هامبورغ وفرايبورغ وكولن، إضافة إلى رامز ديوب مع سيلانغور ومحمد غدار مع كيلانتان وزكريا شرارة مع كوالالمبور، والأندية الثلاثة من ماليزيا.

لبنان سيلعب الدور الحاسم مع كوريا الجنوبية وإيران وقطر وأوزبكستان

تحقيق "المعجزة"
ويأمل اللبنانيون أن يتمكن منتخبهم الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، من تحقيق "المعجزة" وبلوغ النهائيات.

ويرى مراقبون أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، إذ جدد الموعد في المجموعة الأولى مع المنتخب الكوري الجنوبي إضافة إلى منتخبات إيران وقطر وأوزبكستان التي أنهت الدور الثالث في صدارة مجموعتها الثالثة بفارق ست نقاط عن منتخب اليابان بطل آسيا.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا بدءا من 3 يونيو/حزيران المقبل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات