ميسي (يسار) وكانيجيا من أبرز ما أنجبت الكرة الأرجنتينية (الأوروبية-أرشيف)
أثنى المهاجم الأرجنتيني السابق كلاوديو كانيجيا اليوم على مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، لكنه طالبه بمزيد من التألق مع منتخب بلاده إذا أراد أن ينحت اسمه في ذاكرة كرة القدم العالمية.

وأشاد كانيجيا بمواطنه بعد الأهداف الخمسة التي سجلها في مباراة برشلونة أمام باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، مؤكدا أن أي لاعب يرغب في تخليد اسمه يتعين عليه أن يصنع التاريخ مع منتخب بلاده.

وحقق ميسي -الذي قاد البلوغرانا إلى فوز كاسح 7-1 على ليفركوزن- رقما قياسيا بعدما أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وقال كانيجيا، النجم السابق لروما الإيطالي، في تصريحات إذاعية إن مستوى ميسي يتطور بشكل سريع ولكنه لم يبلغ مستوى دييغو مارادونا "الذي لا يزال أفضل في النواحي الخططية"، معتبرا أن ميسي ينضج ويبزغ بشكل أسرع من أي لاعب في التاريخ، وأنه سيتجاوز مارادونا وبيليه ودي ستيفانو إذا استمر على هذا النحو.
 
واعتبر كانيجيا (45 عاما) أنه يتعين على ميسي أن يتألق بشكل أكبر مع المنتخب "لأن استمراره في الذاكرة الكروية يتوقف على صناعة التاريخ مع منتخب بلاده"، مشيرا إلى أن "راقصي التانغو" بقيادة المدرب أليخاندرو سابيلا "يضم لاعبين متميزين ولكنه ما زال بعيدا عن المستوى المطلوب جماعيا".

وقال كانيجيا إن المنتخب يجب أن يكون أكثر تماسكا وقوة في الأداء الجماعي، مشيرا إلى أن آخر منتخب رائع للأرجنتين كان في مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان كانيجيا ضمن صفوف المنتخب في بطولات كأس العالم 1990 بإيطاليا و1994 بالولايات المتحدة و2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وقد سجل 16 هدفا لراقصي التانغو خلال مشاركاته مع المنتخب.
 
نيمار يرفض المقارنة
في سياق متصل، أعرب المهاجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا عن رفضه لعقد أي مقارنات بينه وبين ميسي، معترفا بأن الأخير "خارج المقارنة، إنه أعلى من الجميع، هو الأفضل".

ورغم ذلك، اعترف نيمار (20 عاما) بأن ميسي وبرشلونة كانا مصدر الإلهام بالنسبة له عندما سجل ثلاثة أهداف يوم الأربعاء بمرمى إنترناسيونال في مواجهة برازيلية ساخنة، بعد ساعات قليلة من الأهداف الخمسة التي سجلها ميسي أمام ليفركوزن.

وقال نيمار "ميسي هو الأفضل في العالم، ومشاهدة كرة القدم الجميلة تلهمني دائما. يتعين عليهم جميعهم التفكير، إذا كان ميسي قادرا فإنني قادر أيضا، سانتوس شاهد فوز برشلونة بالسبعة وحقق شيئا مماثلا".

المصدر : الألمانية