ميسي مسجلا أحد أهدافه الخمسة بمرمى ليفركوزن (الفرنسية)
سحق برشلونة الإسباني نظيره الألماني باير ليفركوزن بسبعة أهداف، خمسة منها كانت من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، ورافقه إلى الدور نفسه أبويل القبرصي بعد تغلبه بركلات الترجيح على ليون الفرنسي.

وكان برشلونة قطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل، بعد عودته من ملعب ليفركوزن بفوز ثمين 3-1 في مباراة الذهاب، ما منح النادي الكتالوني أفضلية واضحة وعقد من مهمة ليفركوزن في بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 2001-2002 عندما بلغ النهائي وخسره أمام ريال مدريد.

وحافظ برشلونة على سجله المميز أمام الفرق الألمانية في ملعبه، إذ خرج فائزا في المواجهات العشر على التوالي مع فرق من الـ"بوندسليغا" على ملعب "كامب نو"، كما أنه حافظ على سجله الخالي من الهزائم في المباريات الأوروبية الـ14 الأخيرة التي خاضها بين جمهوره.

وسجل ميسي أفضل لاعب في العالم أهدافه في الدقائق 25 و43 و50 و58 و84، وجاء هدفا تيو في الدقيقتين 55 و62. وقلص كريم بلعربي الفارق للفريق الألماني في الدقيقة 90.

وفي المبارة الثانية انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز أبويل على ضيفه ليون بهدف نظيف سجله غوستافو ماندوكا في الدقيقة التاسعة، ليتعادل الفريقان 1-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي انتهت بتفوق أبويل 4-3 وتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي أكبر الكؤوس الأوروبية.

المصدر : وكالات