فوز تاريخي للخويا بأبطال آسيا
آخر تحديث: 2012/3/8 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/8 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/15 هـ

فوز تاريخي للخويا بأبطال آسيا

لخويا حقق الفوز الأول في أول مشاركة له بدوري أبطال آسيا (الفرنسية)
حقق لخويا القطري فوزا تاريخيا على ضيفه الأهلي السعودي بهدف نظيف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وفي المجموعة نفسها خسر النصر الإماراتي أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، وفي المجموعة الرابعة تعادل الهلال السعودي مع بيروزي الإيراني.

وقاد لاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي هي فريقه لخويا بطل قطر لينتزع نقاط الفوز الثلاث، عندما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

وأعرب الفرنسي جانوا لانغ رئيس الجهاز الفني لفريق لخويا عن سعادته بالفوز في أول مباراة يخوضها في تاريخه بدوري أبطال آسيا.

وقال لانغ "أنا فخور بالفريق والفوز الذي حققناه، المواجهات القادمة ستكون صعبة، ولا بد من تحفيز اللاعبين في المرحلة المقبلة، خاصة أن الجميع لديه الدافع القوي سواء في البطولة الآسيوية أو الدوري المحلي".

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة، خيم التعادل السلبي بين النصر الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني حتى خمس دقائق قبل النهاية حين خطف البرازيلي برونو سيزار هدفا قاتلا للفريق الإيراني.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 21 مارس/آذار الجاري، حيث يلتقي النصر مع لخويا في دبي، والأهلي مع سباهان في جدة.

المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، خرج الهلال السعودي بنقطة واحدة من مباراته مع بيروزي الإيراني إثر تعادله معه 1-1 في الرياض. وسجل للهلال محمد الشلهوب (53)، ولبيروزي علي كريمي (42 من ركلة جزاء).

وأكمل الهلال بطل السعودية في العامين الماضيين المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد أسامة هوساوي.
 
وكان الشباب الإماراتي تعادل مع الغرافة القطري سلبا في دبي ضمن المجموعة نفسها.

المصدر : وكالات

التعليقات