فرحة لاعبي غوانغجو الصيني بفوزهم العريض على شونبوك (الفرنسية)

حقق الجزيرة الإماراتي فوزا ثمينا على مضيفه ناساف كرشي الأوزبكستاني بنتيجة 4-2 اليوم في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي شهدت أيضا هزيمة مذلة لشونبوك الكوري الجنوبي أمام ضيفه غوانغجو الصيني 1-5.
 
وكان من المفترض أن تقام المباراة الثلاثاء، لكن الثلوج التي تساقطت فوق كرشي تسببت بتأجيلها إلى اليوم، ويبدو أن هذا الأمر صب في مصلحة الفريق الإماراتي الذي نجح في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز عريض.

وسجل هدفي ناساف فوزيل مواسييف (4) وسامي ربيع (12 خطأ في مرمى فريقه) وأهداف الجزيرة عبد الرحيم جمعة (40) وعبد الله موسى (68) والبرازيليين جادر سبيندلر (75) وريكاردو أوليفيرا (88).

وتصدر الفريق الإماراتي المجموعة بفارق الأهداف عن استقلال طهران الإيراني الذي فاز أمس على مضيفه الريان القطري 1-صفر.

السابعة والثامنة
وفي المجموعة السابعة، تعادل ناغويا غرامبوس الياباني مع ضيفه سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي 2-2. وسجل جوشوا كينيدي (56 من ركلة جزاء) ومو كانازاكي (72) هدفي ناغويا، وهيفرتون (46 و90) هدفي سيونغنام.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل تيانجين تيدا الصيني مع ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي سلبيا.

وفي المجموعة الثامنة، مني شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 بخسارة مذلة أمام ضيفه غوانغجو الصيني 1-5.

وسجل البرازيلي كليفرسون غابريال كوردوفا "كليو" (27 و70) والأرجنتيني كونكا (41 و73) والبرازيلي الآخر لويز غييرمو دا كونسيساو سيلفا "موريكي" (75) أهداف غوانغجو، وجيونغ شونغ هوون (72) هدف شونبوك موتورز.

وفي المجموعة ذاتها فاز بوريرام يونايتد التايلندي على كاشيوا رايسول الياباني 3-2. وسجل جيراوات ماخاروم (10 و78) وأصغر جاديغيروف (38) أهداف بوريرام يونايتد، وجونيا تاناكا (55) وهيروكي ساكاي (61) هدفي كاشيوا رايسول.

المصدر : وكالات