فوز للاستقلال وبني ياس واتحاد جدة
آخر تحديث: 2012/3/6 الساعة 23:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/6 الساعة 23:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/13 هـ

فوز للاستقلال وبني ياس واتحاد جدة

غوران ييركوفيتش (يمين) سجل هدفا قاتلا للاستقلال (الفرنسية)

انتزع الاستقلال الإيراني فوزا مثيرا على الريان القطري بهدف نظيف في الوقت القاتل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، التي شهدت أيضا فوز بني ياس الإماراتي والاتحاد السعودي.

وجاء الفوز الإيراني خلافا لمجريات المباراة خاصة في شوطها الثاني الذي سيطر عليه الريان تماما وأهدر خلاله فرصا كثيرة كان أبرزها انفراد البرازيلي لياندرو داسيلفا بالحارس الإيراني (59).

وحاول الريان بقوة الوصول إلى المرمى لكنه تلقى صدمة قوية في الدقيقة الأخيرة عبر الهدف القاتل الذي بدأ بخطأ من الوسط نفذ بسرعة كبيرة لتصل الكرة إلى الصربي غوران ييركوفيتش الذي سددها في المرمى رغم الضغط الدفاعي.

وتأجلت المباراة الثانية في المجموعة بين الجزيرة الإماراتي ومضيفه ناساف الأوزبكي -التي كانت مقررة الثلاثاء أيضا- إلى الأربعاء بسبب الثلوج التي غطت ملعب كارشي.

من مباراة العربي وبني ياس (الفرنسية)

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، حقق بني ياس الإماراتي بداية طيبة في أول مشاركة له في المسابقة، بفوزه على ضيفه العربي القطري 2-صفر في ملعب الشامخة في أبو ظبي. وسجل يوسف جابر (45 من ركلة جزاء) والإسباني فرانشيسكو ييستي (77) الهدفين.

وفي مباراة أخرى سحق الاتحاد السعودي ضيفه باختاكور الأوزبكي برباعية نظيفة سجلها فوزي عبد الغني (4) ومحمد بوسبعان (31 و49) وعبد الله عمر إسماعيل (58).

المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة، انتزع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي فوزا ثمينا وكبيرا من مضيفه غامبا أوساكا الياباني 3-صفر. وسجل كيم تاي سو (19) والبوسني زوران رندوليتش (22) والغاني ديريك أسامواه (76) أهداف المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، خطف أديلاييد الأسترالي فوزا غاليا من مضيفه بونيودكور الأوزبكي 2-1. وسجل نايجل بوغارد (13) وغوليتش (54) هدفي أديلاييد، وكامل الدين (90) هدف بونيودكور.

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة، عاد أف. سي طوكيو الياباني من ملعب مضيفه بريزباين رور الأسترالي بفوز ثمين بعد أن تغلب عليه 2-صفر. وسجل تاتسويا يازاوا (45) وارياجاسورو هاسيغاوا (55) هدفي المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على ضيفه غوان بكين الصيني بهدفين لشين ووك كيم (25) وسولكي كو (35)، مقابل هدف لبياو شنغ (51) في لقاء شهد طرد كسينكسين جانغ من الضيوف في الثواني الأخيرة.

المصدر : وكالات

التعليقات