حسرة واضحة على حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير (الفرنسية)

تقلصت آمال بايرن ميونيخ في التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن بثنائية نظيفة في قمة المرحلة الـ24 من البوندسليغا، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب على ماينتس 2-1.

فعلى ملعب باي أرينا، لم يستطع أي من الفريقين هز شباك الآخر على مدى 80 دقيقة، قبل أن يتمكن باير ليفركوزن من افتتاح النتيجة بهدف حمل توقيع ستيفان كيسلينغ. وفي نهاية المباراة أضاف الألماني من أصول عربية كريم بلعربي الهدف الثاني في مرمى مانويل نوير (90).

وأوقف باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس (40 نقطة) رصيد بايرن ميونيخ عند 48 نقطة، وقدم بالتالي خدمة كبيرة لبوروسيا مونشنغلادباخ (47) الذي بات بإمكانه استعادة المركز الثاني في حال فوزه على مضيفه نورمبرغ الأحد في ختام المرحلة.

من جهته استفاد دورتموند المتصدر (55 نقطة) من سقوط ميونيخ ووسع الفارق في الصدارة إلى 7 نقاط بعد فوزه على ضيفه ماينتس 2-1، ليحقق رقما قياسيا بعدما أحرز الفوز الثامن على التوالي، بما فيها انتصار في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا، وهو لم يذق طعم الهزيمة في 18 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

وافتتح البولندي ياكوبو بلاشتشيكوفسكي التسجيل لدورتموند (26). وفي الشوط الثاني، تمكن المصري محمد زيدان من إدراك التعادل (74).

دورتموند أحرز الفوز الثامن على التوالي بالبوندسليغا (الفرنسية)
لكن فرحة زيدان وفريقه لم تدم طويلا، إذ تمكن كاغاوا من منح دورتموند النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز (77).

بقية النتائج
ولم تكن حال شالكه الرابع أفضل من بايرن ميونيخ، وسقط بدوره على أرض فرايبورغ 1-2. وخفف هرتا برلين من طموح ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز السادس الأخير المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه عليه 1-صفر.

وسقط هامبورغ على أرضه سقوطا كبيرا أمام ضيفه شتوتغارت برباعية نظيفة. وتعادل هانوفر مع ضيفه أوغسبورغ 2-2. وتعادل كايزرسلاوترن مع فولفسبورغ سلبيا. وتختتم المرحلة الأحد بلقاء ثان يجمع هوفنهايم مع كولن.

ترتيب فرق الصدارة
1- دورتموند          55 نقطة من 24 مباراة.
2- ميونيخ            48 من 24
3- مونشنغلادباخ     47 من 23
4- شالكه             44 من 24
5- ليفركوزن        40 من 24

المصدر : وكالات