لاتسيو استغل جيدا النقص العددي في صفوف روما (الفرنسية)

حسم لاتسيو دربي العاصمة الإيطالية لصالحه بفوزه على روما 2-1، ليقفز إلى المركز الثالث بجدول الترتيب، في حين عزز نابولي موقعه في المركز الخامس بتغلبه على مضيفه بارما بالنتيجة ذاتها اليوم في المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في روما، تعرض روما لضربة موجعة في وقت مبكر جدا عندما ارتكب حارسه الدولي الهولندي مارتن ستيكلنبورغ خطأ قاتلا على الألماني ميروسلاف كلوزه داخل منطقة العمليات، فطرد على إثره واحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح البرازيلي هرنانيس (10). ولم يتأخر رد روما وأدركوا التعادل عبر فابيو بوريني (16).
 
وفي الشوط الثاني، نزل لاتسيو مصمما على الفوز خصوصا أن النقص العددي في صفوف مضيفه يساعده على ذلك، فأضاف الهدف الثاني بواسطة المخضرم ستيفانو ماوري الذي تلقى كرة خلف الدفاع من كريستيانو لاديسما أنهاها في الشباك (61).

ورفع لاتسيو رصيده إلى 48 نقطة وفك الشراكة مع أودينيزي الذي اكتفى بتعادل سلبي مع ضيفه أتلانتا برغامو، في حين وقف رصيد فريق المدرب الإسباني لويس أنريكي عند 38 نقطة في المركز السادس الذي قد يفقده في حل فوز إنتر ميلان (36) على كاتانيا مساء اليوم.

إيزيكييل لافيتزي حسم النتيجة لنابولي
 بتسجيله هدف الفوز (الفرنسية)

نابولي يتألق
وفي المباراة الثانية، افتتح الدولي الأوروغوياني أدينسون كافاني التسجيل لنابولي في الدقيقة 40 مسجلا هدفه الـ16. وفي الشوط الثاني، أدرك كريستيان تساكارودو التعادل لبارما في الدقيقة 86، لكن الأرجنتيني الدولي إيزيكييل لافيتزي حسم النتيجة لنابولي بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 86.

ورفع نابولي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس، في حين بقي بارما في المركز الرابع عشر وله 29 نقطة.

وحقق فيورنتينا فوزا متأخرا قليلا على ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين. ودك سيينا شباك ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة. وتعادل ليتشي مع جنوى 2-2. ويلعب لاحقا اليوم أيضا بولونيا مع نوفارا.

وكان ميلان سحق أمس مضيفه باليرمو برباعية نظيفة ليعزز صدارته برصيد 54 نقطة أمام يوفنتوس الذي تعادل مع كييفو 1-1 ليرفع رصيده إلى 51 نقطة بالمركز الثاني، مع العلم أنه تنقصه مباراة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان        54 نقطة من 26 مباراة.
2- يوفنتوس    51 من 25
3- لاتسيو       48 من 26
4- أودينيزي    46 من 26
5- نابولي       43 من 26

المصدر : وكالات