تراجع الأداء وتوتر علاقة فيلاس بواش مع اللاعبين أبرز أسباب إقالة (الفرنسية)

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي اليوم أنه أقال البرتغالي أندريه فيلاس بواش المدير الفني للفريق، بعد سلسلة من النتائج السيئة، وأحدثها هزيمته أمس صفر-1 أمام ويست بروميتش البيون بالدوري الممتاز (البريمير ليغ).

وقال النادي اللندني بموقعه على الإنترنت "لسوء الحظ لم تكن نتائج وعروض الفريق جيدة بما يكفي ولم يظهر أي بادرة على التحسن في هذا التوقيت الحرج من الموسم".

وعين النادي اللاعب الإيطالي السابق بالفريق روبرتو دي ماتيو الذي عمل مساعدا لفيلاس بواش، مدربا مؤقتا للفريق حتى نهاية الموسم.

وتعرض فيلاس بواش لانتقادات في الأسابيع الأخيرة بعد تراجع أداء النادي وتوتر علاقة المدرب مع العديد من اللاعبين، وخاصة نجم المنتخب فرانك لامبارد.

وكان فيلاس بواش سابع مدرب يتولى تدريب تشلسي منذ شراء الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش للنادي عام 2003. والتحق فيلاس بواش بالنادي اللندني في يونيو/حزيران 2011 قادما من بورتو البرتغالي.

ويأتي تعيين دي ماتيو على رأس الفريق ليدحض تقارير إعلامية تحدثت عن إمكانية التعاقد مع المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز لخلافة فيلاس بواش، قبل مباراة تشلسي أمام برمنغهام الثلاثاء المقبل في كأس الاتحاد الإنجليزي.

يشار أيضا إلى أنه يتردد بقوة أن أبراموفيتش يسعى جاهدا لإقناع جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني الذي لم يحدد مستقبله بعد مع النادي الكاتالوني، بتدريب تشلسي الموسم المقبل.

المصدر : وكالات