البرازيل تتعهد بمونديال لا ينسى
آخر تحديث: 2012/3/5 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/5 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/12 هـ

البرازيل تتعهد بمونديال لا ينسى

تيكسييرا: مخاوف الفيفا شرعية لكن البرازيل وشعبها لديهم القدرات لتنظيم كأس عالم مثالية (الأوروبية-أرشيف)

تعهد رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسييرا بأن تكون نهائيات كأس العالم عام 2014 التي تستضيفها بلاده "مثالية ولن تنسى"، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب البطء في تشييد الملاعب.

وقال تيكسييرا في تصريح لموقع الاتحاد البرازيلي على شبكة الإنترنت "مخاوف الفيفا بشأن الاستعدادات لنهائي المونديال طبيعية وشرعية، لكن البرازيل وشعبها لديهم القدرات والجدية لتنظيم كأس عالم مثالية لا تنسى".

وكان الأمين العام للفيفا جيرولم فالك وجه انتقادات حادة الجمعة الماضي بسبب التأخير في بناء الملاعب المخصصة للنهائيات، لكن البرازيل ردت في اليوم التالي عبر وزير الرياضة ألدو ريبيلو الذي أكد أن حكومته "لا تقبل أن يكون فالك متحدثا باسم الفيفا".

وأوضح فالك أنه سيزور البرازيل في الـ12 من الشهر الجاري لتقييم العمل المنجز حتى الآن، كما أعلن رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر مطلع العام الماضي عن "انشغاله" باستعدادات البرازيل للمونديال، مضيفا أنه سيلتقي الحكومة البرازيلية هذا العام.

وتعهدت البرازيل باستثمار 11 مليار دولار لتجهيز البنى التحتية وكذلك رفع قدراتها الفندقية وتعزيز الأمن وتطوير الاتصالات لاستضافة العرس العالمي.

وأكد فالك أن البرازيل مهتمة بالفوز بكأس العالم أكثر من تنظيم نهائيات جيدة، قائلا "كانت أولوية جنوب أفريقيا في 2010 هي تنظيم كأس العالم وليس الفوز به، يبدو أن كل ما تريده البرازيل هو الفوز بالبطولة، ويجب أن يتغير هذا التفكير".

وسبق للبرازيل المتوجة خمس مرات بكأس العالم أن استضافت العرس العالمي في 1950 حين خسرت أمام جارتها أوروغواي في النهائي، في واحدة من كبرى مفاجآت البطولة.

المصدر : وكالات

التعليقات