مهاجم ميلان زلاتان إبراهيموفيتش متأثرا بنتيجة التعادل (الأوروبية)

حرم كاتانيا مضيفه ميلان المتصدر وحامل اللقب من نقطتين ثمينتين عندما أرغمه على التعادل 1-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان ميلان في طريقه إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي والسابع في المباريات التسع الأخيرة في الدوري دون خسارة، عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي البرازيلي روبينيو (34) في الشوط الأول، لكن كاتانيا أدرك التعادل عبر المدافع الأرجنتيني نيكولاس سبولي في الدقيقة 57.

وبفضل هذا التعادل، واصل كاتانيا عقدته لكبار الكالتشو على أرضه حيث أرغم يوفنتوس وروما على التعادل بنتيجة واحدة 1-1 وتغلب على إنتر ميلان ونابولي بنتيجة واحدة أيضا 2-1 وعلى لاتسيو 1-صفر.

واكتفى الفريق اللومباردي بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة موسعا الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين مطارده المباشر يوفنتوس الذي تنتظره قمة ساخنة أمام ضيفه نابولي الرابع اليوم الأحد في ختام المرحلة، في حين عزز كاتانيا موقعه في المركز السابع برصيد 43 نقطة.

وكانت المباراة إعدادية لميلان قبل مواجهته الحاسمة مع برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر-صفر ذهابا).

وفي مباراة ثانية فاز بارما على لاتسيو 3-1. ويلعب اليوم الأحد أيضا روما مع نوفارا، وبولونيا مع باليرمو، وإنتر ميلان مع جنوى، وليتشي مع تشيزينا، وسيينا مع أودينيزي، وكالياري مع أتالانتا، وفيورنتينا مع كييفو.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان           64 نقطة من 30 مباراة.
2- يوفنتوس        59 من 29.
3- لاتسيو          51 من 30.
4- نابولي          48 من 29.
5- أودينيزي        48 من 29.

المصدر : وكالات