فلاديمير: هذه الميدالية هي مصدر نجاحي أنا وفيتالي (الفرنسية)

تنازل الملاكم الأوكراني الشهير فلاديمير كليتشكو عن ميداليته الذهبية الأولمبية مقابل مبلغ مليون دولار تبرع به لمؤسسة الأخوين كليتشكو لمساعدة الأطفال الفقراء والمحتاجين في أوكرانيا.

وقال بيان للمؤسسة الخيرية إن "كليتشكو (36 عاما) باع الميدالية التي فاز بها في مسابقة الوزن الثقيل ضمن منافسات الملاكمة بأولمبياد 1996 في أتلانتا" في مزاد علني بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وأوضح ممثل عن المشتري -الذي فضل عدم الكشف عن هويته- أن الميدالية ستظل مع عائلة كليتشكو، وهو موقف أثر عميقا في فلاديمير شقيق فيتالي البطل العالمي أيضا في ملاكمة الوزن الثقيل.

وأكد فلاديمير في البيان أن "هذه الميدالية هي مصدر نجاحي أنا وفيتالي، أصبحت هذه الميدالية قاعدة لنجاحنا في عالم الاحتراف، والمفتاح الذي ساعدنا في فتح العديد من الأبواب".

ووصلت حصيلة المزاد إلى نحو 1.5 مليون دولار، بعد بيع الميدالية ومقتنيات أخرى بينها ساعة مرصعة بـ412 قطعة من الألماس في شكل بصمة لفيتالي كليتشكو.

يذكر أن فلاديمير عضو في الحزب السياسي الذي أسسه شقيقه فيتالي في 2010 تحت مسمى "التحالف الديمقراطي الأوكراني للإصلاح"، كما أن فيتالي ترشح مرتين للانتخابات البلدية لمدينة كييف عاميْ 2006 و2008.

المصدر : وكالات