فيدرر يهزم موراي ويتوج بدبي
آخر تحديث: 2012/3/4 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/4 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/10 هـ

فيدرر يهزم موراي ويتوج بدبي

موراي (يمين) وفيدرر في حفل التتويج (الفرنسية)
توج السويسري روجيه فيدر بطلا لدورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.7 مليون دولار، بفوزه على البريطاني أندي موراي 7-5 و6-4 في المباراة النهائية السبت.

واللقب هو الأول لفيدرر في هذه البطولة منذ خمس سنوات، حيث غاب عنها في السنوات الثلاث الأخيرة، والخامس بعد 2003 و2004 و2005 و2007، في حين فشل موراي في اعتلاء منصة التتويج في أول مشاركة له في دبي.

وأثبت فيدرر في الثلاثين من عمره أنه لا يزال سيدا في الملعب، فأضاف صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في بطولات الغراند سلام (16 لقبا) إلى رصيده اللقب الثاني والسبعين منذ احترافه عام 1998.

واحتاج فيدرر إلى ساعة و36 دقيقة لتحقيق الفوز السابع على موراي في 15 مواجهة مباشرة بينهما، إذ لا تزال كفة الأخير أرجح بفارق فوز واحد.

ورغم أنه لم يحرز إلا لقبا واحدا هذا الموسم في دورة روتردام الهولندية، قدم فيدرر أداء قويا في نهاية الموسم الماضي، حيث فاز بدورتي بال السويسرية وباريس بيرسي، قبل أن يتوج ببطولة الماسترز التي تضم أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وبلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن في يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم يخسر فيدرر في نسخة دبي الحالية التي شارك فيها أربعة من اللاعبين الخمسة الأوائل في العالم (غاب الإسباني رافايل نادال) أي مجموعة، رغم أنه احتاج إلى خوض ثلاثة أشواط فاصلة، وأرغم موراي بالتالي على دفع الثمن بفضل لياقته البدنية العالية.

وأعطى فيدرر من خلال هذا المشوار ثم الفوز في دبي إشارة قوية إلى الآخرين بأنه منافس جدي على اللقب في دورتي الماسترز الأميركيتين في إنديان ويلز وميامي (1000 نقطة لكل منهما) هذا الشهر واستعادة المركز الأول في التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات