سجن طالب سخر من أزمة موامبا

A young Bolton fan lays down flowers to show support for Bolton's Fabrice Muamba before the English Premier League football match between Bolton and Blackburn Rovers at The Reebok stadium, Bolton, north-west England on March 24 2012. AFP PHOTO/ANDREW YATES
undefined

حكمت محكمة إنجليزية بالسجن لمدة 56 يوما على طالب من ويلز سخر من الأزمة القلبية العنيفة التي تعرض لها لاعب بولتون فابريس موامبا في 17 من الشهر الحالي، بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية.

وكتب ليام ستايسي (21 عاما) على حسابه بموقع تويتر بعد سقوط موامبا على أرض ملعب "وايت هارت لاين" خلال مباراة في ربع نهائي كأس إنجلترا "(ضاحكا)… موامبا، لقد مات!!!".

ويواصل اللاعب الإنجليزي موامبا (23 عاما) تماثله للشفاء من الأزمة القلبية العنيفة التي توقف قلبه على إثرها لمدة 78 دقيقة خلال مواجهة توتنهام.

وأثارت تعليقات ستايسي الاشمئزاز في وقت كان لا يزال فيه موامبا ممددا على أرض الملعب بعد تعرضه للسكتة القلبية، فتلقت الشرطة عددا هائلا من الشكاوى ذكرت فيه تعليقات عنصرية أخرى للطالب، فقامت بتتبعه في جامعة سوانزي وألقت القبض عليه.

وأقر ستايسي بالتحريض على الكراهية العنصرية لدى ظهوره باكيا في المحكمة التي أصدرت اليوم حكما عليه بالسجن لمدة 56 يوما، عازيا ذلك إلى تناوله كمية من المشروبات الكحولية خلال مشاهدة مباراة ويلز وفرنسا في الرغبي.

مبالغ فيها
وتعليقا على الحكم، عبر عدد من المتصلين بمحطة "5 لايف" التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية  (بي.بي.سي) عن رفضهم للعقوبة معتبرين أنها مبالغ فيها.

وقال أحد المتصلين "أغلب من تثبت إدانتهم بقيادة السيارة تحت تأثير الكحول يعاقبون أول مرة بدفع غرامة مالية، أعتقد أن دفع غرامة مالية كان كافيا".

وفي  المقابل قال القاضي جون تشارلز إنه "لم يكن هناك بديل عن فرض عقوبة فورية بالسجن"، موضحا أن تصريحات الشاب كانت "خسيسة وبغيضة".

وقد لاقى موامبا بعد الأزمة التي تعرض لها مساندة ومؤازرة كبيرة في إنجلترا. يذكر أن موامبا مولود في كينشاسا بالكونغو الديمقراطية، وقد انتقل إلى إنجلترا وهو في الحادية عشرة من عمره، ولعب مع منتخبات الفئات العمرية من فئتي الناشئين والأشبال.

المصدر : وكالات