أبراموفيتش (يمين) وجه بوصلة اهتمامه إلى الفرنسي بلان (الأوروبية)

ذكرت صحيفة محلية الثلاثاء أن تشلسي الإنجليزي مستعد لدفع 9.6 ملايين يورو (12.8 مليون دولار) سنويا للفرنسي لوران بلان، في صفقة قد تجعله أغلى مدرب بالدوري الممتاز في حال قرر ترك تدريب منتخب بلاده بعد كأس أمم أوروبا الصيف المقبل والإشراف على النادي اللندني.

وقالت ذي تايمز إن تشلسي مستعد لدفع ذلك المبلغ لإقناع بلان بالإشراف عليه بدلا من البرتغالي أندري فياش-بواش الذي أقيل وعوض بمساعده الإيطالي روبرتو دي ماتيو، بسبب سوء النتائج أو علاقته السيئة مع اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة أن أعلى مرتب سنوي حاليا في البريمير ليغ من نصيب الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي، وصيف متصدر الدوري.

وأشارت إلى أن وسطاء من قبل الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي اتصلوا بمقربين من بلان الأسبوع الماضي لمعرفة ما إذا كان مهتما بالوظيفة، دون أن تذكر ما إذا كان مدافع مرسيليا وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق يريد تولي هذه المهمة بعد انتهاء عقده مع "الديوك" الصيف المقبل.

وكان مالك النادي اللندني وضع نصب أعينه بفترة سابقة انتداب مدرب من العيار الثقيل على غرار الإسباني جيوسيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو والألماني يواكيم لوف، لكن يبدو أنه غير مخططاته ليتجه نحو بلان الذي أشارت مصادر صحفية فرنسية إلى أن إنتر ميلان الإيطالي يرغب أيضا في خدماته بعد إقالة مدربه كلاوديو رانييري الثلاثاء.

ويلعب تشلسي في وقت لاحق الثلاثاء أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي ضمن دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية بدوري وكأس إنجلترا تحت قيادة مدربه المؤقت دي ماتيو.

المصدر : الفرنسية,تايمز