شعار أولمبياد لندن 2012 (الجزيرة)

قال المسؤولون في اليونان اليوم الاثنين إن الأزمة التي تعيشها البلاد لن تحول دون احتفالها بمراسم إيقاد شعلة دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية سبيروس كابرالوس إنه في الأزمات الاقتصادية والإنسانية وأزمات القيم الاجتماعية تصبح المُثل الأولمبية والرياضية هي القادرة على التعبير عن الآمال في مستقبل أفضل.

وستشهد منطقة أولمبيا العتيقة في العاشر من مايو/أيار المقبل المراسم التقليدية لإيقاد الشعلة قبل شهرين ونصف شهر من انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت اللجنة الأولمبية اليونانية أن أول من سيحمل الشعلة سيكون السباح اليوناني سبيروس جيانيوتيس الذي ينتمي لأم بريطانية.

وستقطع الشعلة مسافة تناهز ثلاثة آلاف كيلومتر في أنحاء اليونان حتى تصل في 17 مايو/أيار إلى الملعب الأولمبي القديم بأثينا الذي شهد فعاليات أولى الدورات الأولمبية الحديثة في عام 1896 حيث يتسلم مسؤولو اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن الشعلة الأولمبية هناك.

وسيشارك نحو 500 من حاملي الشعلة الأولمبية في الجولة التي ستجرى على مدار ثمانية أيام عبر 43 مدينة وقرية يونانية، بما في ذلك السفر بواسطة قارب من جزيرة كريت جنوبي البحر المتوسط إلى ميناء ثيسالونيكي الشمالي.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في لندن بدءا من 27 يوليو/تموز حتى 12 أغسطس/آب 2012، وستتبعها دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة من 29 أغسطس/آب حتى التاسع من سبتمبر/أيلول.

المصدر : الألمانية