رونالدو سجل ثنائية ورفع رصيده إلى 35 هدفا بصدارة الهدافين (رويترز)

أوقف ريال مدريد المتصدر نزيف النقاط وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ريال سوسييداد 5-1 بفضل ثنائيتين لنجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، محافظا على فارق الست نقاط الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه برشلونة الذي عاد بفوز ثمين من مايوركا بهدفين نظيفين رغم لعبه لمدة 35 دقيقة بعشرة لاعبين، وذلك ضمن الجولة الثلاثين من الدوري.

في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو، افتتح ريال مدريد التسجيل في وقت مبكر عبر الأرجنتيني غونزالو هيغواين (6).

وعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدم فريقه بالهدف الثاني (32)، ثم أضاف بنزيمة الثالث (40)، لكن سوسييداد رد بسرعة مقلصا الفارق عن طريق تشابي برييتو (41).

وشهدت بداية الشوط الثاني هدفين سريعين للفريق الملكي أولهما لبنزيمة (49)، والثاني بالقدم اليمنى لرونالدو (56) ليرفع رصيده إلى 35 هدفا متساويا مع نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 75 نقطة وأبقى فارق النقاط الست الفاصلة بينه وبين مطارده برشلونة الذي حقق اليوم فوزه السابع على التوالي على ملعب "إيبيروستار".

وافتتح ميسي التسجيل لبرشلونة (25). وفي الشوط الثاني سجل المدافع جيرار بيكيه الثاني للفريق الكتالوني (79).

وفي مباراة ثالثة فاز خيتافي على ضيفه فالنسيا 3-1. ويلعب الأحد ريال سرقسطة مع أتلتيكو مدريد، وليفانتي مع أوساسونا، وإسبانيول مع مالقة، وأتلتيك بلباو مع سبورتينغ خيخون، ورايو فايكانو مع فياريال، وريال بيتيس مع راسينغ سانتاندر، والاثنين غرناطة مع إشبيلية.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 75 نقطة من 29 مباراة.
2- برشلونة    69 من 29.
3- فالنسيا     47 من 29.
4- ليفانتي    44 من 28.
5- مالقة      44 من 28.

المصدر : وكالات