يوفنتوس يهزم إنتر ويشدد الملاحقة
آخر تحديث: 2012/3/26 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/26 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/4 هـ

يوفنتوس يهزم إنتر ويشدد الملاحقة

واقعية فريق السيدة العجوز كانت حاسمة في نيله النقاط الثلاث (الفرنسية)

 

شدد نادي يوفنتوس ملاحقة غريمه ميلان المتصدر وقلص الفارق معه إلى أربع نقاط، بعدما تغلب مساء الأحد على ضيفه إنتر بثنائية نظيفة، في ختام المرحلة الـ29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب يوفنتوس ستاديوم في تورينو، خطف فريق "السيدة العجوز" ثلاث نقاط ثمينة بعد عناء كبير، رافعا رصيده إلى 59 نقطة، ومعيدا بالتالي الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين ميلان المتصدر وحامل اللقب الذي هزم روما 2-1 في المباراة الافتتاحية السبت، وبقي إنتر ميلان ثامنا برصيد 41 نقطة.

ونزل إنتر ميلان -الذي احتكر اللقب خمسة مواسم متتالية قبل أن يتنازل عنه لجاره- بدفع معنوي متأثرا بتصريحات مدربهكلاوديو رانييري التي أشار فيها عشية اللقاء إلى خوف شديد ينتاب يوفنتوس من خسارة محتملة، وبتصميم كبير على تحقيق الفوز وترجمة فعلية لتصريحات رانييري، كانت محاولاته خطرة منذ البداية على الحارس الدولي جانلويجي بوفون، لكن "الجبل" لم يهتز.

وقدم الأوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني دييغو ميليتو والصربي ديان ستانكوفيتش كل جهد ممكن دون جدوى، فيما كان يوفنتوس أكثر هدوءا وتوازنا وانسجاما في خطوطه الثلاثة، ولم تخل هجماته من خطورة في الشوط الأول بعد أن امتص فورة الضيوف.

وفي الشوط الثاني، استعاد صاحب الأرض المبادرة بشكل تدريجي وهادئ أيضا، وانتظر حتى الدقيقة 57 لافتتاح التسجيل عبر الأوروغوياني خوسيه كاسيريس، ثم أضاف القائد المخضرم والبديل أليساندرو دل بييرو الهدف الثاني (71).

بقية المباريات
على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، استعاد لاتسيو توازنه وحقق الفوز بعد هزيمتين متتاليتين، وأصبح ثالثا بتغلبه على ضيفه كالياري بهدف قاتل سجله المدافع السنغالي الفرنسي موديبو دياكيتيه قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 51 نقطة، وصعد للمركز الثالث على حساب أودينيزي، مستفيدا من تعادل الأخير مع باليرمو (1-1) يوم السبت.

وعلى ملعب "سان باولو"، فرط نابولي في الفوز بعدما تقدم على ضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بنفس عدد نقاط أودينيزي الذي تراجع إلى المركز الخامس.

وتغلب أتالانتا على ضيفه بولونيا 2-صفر. وتعادل كييفو مع سيينا 1-1 وجنوى مع فيورنتينا 2-2. كما انتهت مباراة الجريحين تشيزينا وبارما بالتعادل بالنتيجة ذاتها. وتعادل أيضا الجريحان الآخران نوفارا وليتشي سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان 63 نقطة من 29 مباراة.
2- يوفنتوس 59 من 29.
3- لاتسيو 51 من 29.
4- نابولي 48 من 29.
5- أودينيزي 48 من 29.

المصدر : وكالات

التعليقات