سوريا تنتزع التعادل من عٌمان
آخر تحديث: 2012/3/25 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/25 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/3 هـ

سوريا تنتزع التعادل من عٌمان

لاعب عمان عباس البلوشي (يمين) محاولا استخلاص الكرة من السوري وائل الرفاعي (الفرنسية)

أهدى أحمد الدوني منتخب بلاده سوريا نقطة ثمينة بعدما أنقذه من الهزيمة أمام عُمان بإدراكه هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع اليوم في هانوي بفيتنام ضمن الجولة الأولى من منافسات الملحق الآسيوي المؤهل إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012.

وكانت النقاط الثلاث أقرب إلى المنتخب العماني الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي بول لوغوين، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 44 من ركلة جزاء نفذها قائده حسين الحضري، ثم لعب متفوقا عدديا منذ الدقيقة 46 بعد طرد عمر السومة.

لكن المنتخب السوري بقيادة مدربه الجديد القديم البرتغالي روي ألميدا، الذي تسلم مهمة الإشراف الفني قبل أسبوع خلفا للمدرب المستقيل هيثم جطل، لم يستسلم ونجح في خطف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية من البديل الدوني (90+5).

وتلعب سوريا مباراتها الثانية يوم الثلاثاء المقبل أمام أوزبكستان التي تواجه عمان بعد يومين.

وكانت منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان حجزت بطاقات القارة الآسيوية الثلاث إلى النهائيات في الدور الثالث من التصفيات، وحلت منتخبات سوريا وعمان وأوزبكستان ثانية في مجموعاتها.

البطل يتأهل
وتخوض المنتخبات الثلاثة الملحق الآسيوي ضمن مجموعة واحدة ومن دور واحد في فيتنام، على أن يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل أفريقيا في ملحق آخر للتأهل إلى النهائيات.

وكانت سوريا حلت ثانية في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، خلف اليابان (15)، في حين حلت عمان ثانية في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط بفارق أربع نقاط خلف كوريا الجنوبية.

وجاءت أوزبكستان ثانية في المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط خلف الإمارات (14 نقطة) التي حجزت بطاقتها إلى النهائيات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات