كرتون تلفزيوني فرنسي يثير حنق نادال

epa02090768 Spanish Rafael Nadal speaks to the media during a press conference at the Sony Ericsson Open in Key Biscayne, Florida, USA , 24 March 2010. EPA/ANDREW GOMBERT
undefined

عبر نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عن رفضه المطلق التهم التي تلاحقه من قبل وسائل إعلامية فرنسية بتعاطي المنشطات والتهرب من سداد الضرائب المستحقة عليه، معترفا أن هذه الاتهامات المغلفة بالمزاح وروح الدعابة تضايقه وتثير غضبه.

وفي تعليقه على برنامج كرتوني تلفزيوني فرنسي أثار أكثر من مرة شكوكا بشأن تعاطي الرياضيين الإسبانيين في العموم ونادال على وجه التحديد المنشطات، أبدى بطل التنس العالمي تضايقه قائلا "لن أتهم أحدا أبدا دون أدلة".

وقال الإسباني (25 عاما) في مقابلة صحفية أجراها قبل خسارته منذ أيام أمام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز الأميركية "لا أقبل هذه التهم، لأنني أعمل منذ نحو سبعة أعوام لآلاف الساعات، لكن مثل هذا اللغط قد يسبب أحيانا للمرء شيئا من التعب".

وأضاف أن "المشكلة في فرنسا، ولا أعرف سببها، هي أنهم  يشكون في الجميع، ليس من المعقول اتهامي بامتلاك المشروب السحري (في إشارة للمنشطات) لأن المشروب السحري هو العمل والجهد".

وقال نادال -الفائز بعشرة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) إلى جانب أربعة ألقاب في بطولة كأس ديفيز مع منتخب بلاده، فضلا عن ميدالية ذهبية أولمبية- إن تلك المزحات المفترضة "ليس لها أي موجب"، لكن "كل شخص له مزاجه، وكل بلد لديه مزاج مختلف".

كما أوضح أن له "مشكلة" في ذلك الموضوع المتعلق بـ"المزاج"، معتبرا أن "البعض لا يعرف شيئا عن رياضة المحترفين، وكيفية الخضوع لاختبارات الكشف عن المنشطات التي تتم تقريبا بشكل يومي".

لا يبدو منصفا
وأبدى أسفه لأن "هذا المزاح قد يخلق رأيا سلبيا لدى من لا يعرفون جيدا حقيقة تلك التهم، إن ذلك لا يبدو لي منصفا". كما أكد أن التنس "رياضة نظيفة"، شهدت "حالات منشطات قليلة".

وحول الشكوك المحيطة بارتكابه عملية غش مالي وتهرب ضريبي، أكد الإسباني أنه "عندما تبدأ الصحافة في نشر تلك القصص بشأن عمليات غش مفترضة، يكون كل شيء غير جيد، والأهم أنه غير صحيح، كل شيء تم في إطار الشرعية، وأنا أدفع ضرائبي في إسبانيا".

وردا على سؤال عن استبساله في الدفاع عن اللاعبين المحترفين بخصوص جدول البطولات المجهد -الأمر الذي قد يشتت تركيزه في ملاعب التنس- أكد نادال "أعتقد أن 90% من اللاعبين يتفقون معي في هذه النقطة، جدول البطولات مضغوط جدا، وأي لاعب مطالب من أجل الوصول إلى قمة التصنيف العالمي بأن يلعب بشكل ماراثوني منذ أول السنة حتى آخرها".

المصدر : الألمانية