موامبا يتعافى وبولتون يواصل مبارياته
آخر تحديث: 2012/3/22 الساعة 00:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/22 الساعة 00:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/29 هـ

موامبا يتعافى وبولتون يواصل مبارياته

جوناثان توبين طبيب نادي بولتون (يسار) عبر عن سعادته لتماثل موامبا للشفاء (الفرنسية)

قال جوناثان توبين طبيب نادي بولتون الإنجليزي اليوم في لندن إن لاعب الفريق باتريس موامبا يواصل تماثلة للشفاء من أزمة قلبية عنيفة ألمت به السبت الماضي في مباراة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين أعلن مدرب النادي أن عائلة اللاعب أكدت موافقتها على استكمال الفريق برنامج مبارياته في الموسم الحالي.

وقال توبين "أنا سعيد للقول إن مؤشرات التعافي تستمر، ذهبت لرؤية فابريس بمستشفى الأمراض الصدرية في لندن مساء أمس (الثلاثاء)" مشيرا إلى أن موامبا رحب به وسأله عن ما حصل له، فأجاب الطبيب "شرحت له ماذا حصل، هذا هو النوع من التواصل الذي جرى بيني وبين فابريس".

وفي معرض حديثه عن تفاصيل الحالة التي تعرض لها موامبا، كشف توبين أن اللاعب "فارق الحياة فعليا" لأكثر من ساعة بعد الأزمة، قبل إنقاذ حياته، وقال إن قلبه توقف لمدة 48 دقيقة قبل وصوله إلى المستشفى ولمدة نصف ساعة بعد وصوله أي بمجموع 78 دقيقة.

وقال توبين "في الواقع كان ميتا في ذلك الوقت، كان قلب فابريس في حالة توقف حيث أظهر القلب الكثير من النشاط الكهربائي لكن بدون أي نشاط عضلي".

من جانب آخر، قرر نادي بولتون خوض مباراته المقبلة في الدوري مع بلاكبيرن السبت المقبل. وقال المدير الفني للفريق أوين كويل إن عائلة اللاعب (23 عاما) أكدت موافقتها على استكمال الفريق أجندة مبارياته في الموسم الحالي.

كما تقرر أيضا أن تعاد الثلاثاء المقبل مباراة ربع نهائي الكأس بين بولتون وتوتنهام التي توقفت في الدقيقة 42 بعد انهيار موامبا وسقوطه على الأرض جراء الأزمة القلبية التي فاجأته، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.

يُذكر أن موامبا، المولود في كينشاسا قبل أن ينتقل إلى إنجلترا وهو بالحادية عشرة، لعب مع منتخبات الفئات العمرية فئتي الناشئين والأشبال.

المصدر : وكالات

التعليقات