كيتا يحتضن زميله ميسي الذي تربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري بفارق هدفين عن رونالدو (الأوروبية)

قلص برشلونة حامل اللقب الفارق مؤقتا مع غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر إلى خمس نقاط بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 5-3 مساء الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان النادي الكاتالوني قد قلص فارق النقاط العشر الذي يفصله عن ريال إلى ثماني نقاط بفوزه على إشبيلية (2-صفر) في المرحلة السابقة، مستفيدا من تعادل النادي الملكي أمام ضيفه مالقة (1-1).

ونجح فريق المدرب جوسيب غوارديولا في وضع ريال مدريد تحت الضغط بعد أن أصبح على بعد خمس نقاط منه قبل مباراة النادي الملكي مع مضيفه فياريال في وقت لاحق اليوم.

وعانى برشلونة في تحقيق فوزه السادس على التوالي والعشرين هذا الموسم، رغم تسجيله خماسية بمرمى منافسه بينها ثلاثية لنجم النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رفع رصيده إلى 34 هدفا في الدوري، فأصبح أفضل هداف في تاريخ "بلوغرانا" (234 هدفا) متفوقا بفارق هدفين على الأسطورة سيزار رودريغيز (232 هدفا).

وسجل ميسي هدفه الـ54 هذا الموسم في جميع المسابقات، والـ34 في الليغا هذا الموسم ليتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري بفارق هدفين عن نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسجل أهداف البرصا تشافي هيرنانديز (4) وميسي (17 و67 و86) وكريستيان تيلو (82) في حين سجل لغرناطة دييغو غارسيا (55) وغيريمي سيكويرا (63 و89) من ركلتي جزاء.

وفي مباراة ثانية، فرط أوساسونا في نقطتين ثمينتين لصراعه على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه خيتافي سلبيا. ورفع أوساسونا رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس مؤقتا بفارق نقطة عن ليفانتي الرابع ومالقة الخامس.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد          71 نقطة من 27 مباراة.
2- برشلونة             66 من 28
3- فالنسيا               47 من 27
4- ليفانتي               41 من 27
5- مالقة                 41 من 27

المصدر : وكالات