لاعب القادسية طلال العمرو (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب الاتحاد السوري إيلوشوكوو إيمانويل (الفرنسية)
حقق الاتحاد السوري فوزا ثمينا على ضيفه القادسية الكويتي بهدف نظيف في الجولة الثانية من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوزا عريضا لكل من كاظمة الكويتي على إيست بنغال الهندي بثلاثية نظيفة والزوراء العراقي على التلال اليمني بخماسية نظيفة، في حين تعادل أربيل العراقي مع العروبة اليمني 2-2 والسويق العماني مع الفيصلي الأردني سلبيا.

في المجموعة الأولى، تغلب الاتحاد السوري على ضيفه القادسية الكويتي 1-صفر. ويدين الاتحاد بفوزه إلى الظهير الأيمن أحمد كلاسي الذي توغل من الجهة اليمنى وفاجأ نواف الخالدي حارس القادسية بتسديدة بعيدة عانقت شباكه (22).

وشهدت المباراة إضاعة حمد العنزي فرصة إدراك التعادل للقادسية عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 57، ليسقط "الأصفر" للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته المرة قبل أيام أمام العربي 1-3 في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

وكان من المقرر أن يستضيف الاتحاد المباراة بيد أن الأحداث التي تعيشها سوريا في الوقت الراهن حدت بالاتحاد الآسيوي للعبة إلى نقلها لتقام خارج البلاد، قبل أن يعلن القادسية عن استعداده استضافة الفريق السوري على نفقته الخاصة وينجح في مسعاه.

يذكر أن اللقاء شهد مواجهة سورية سورية في المدرجات بين مؤيد لنظام الرئيس بشار الأسد ومعارضيه، بيد أن النزاع لم يتعد حدود تراشق الهتافات.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل السويق العماني والفيصلي الأردني سلبيا، ليتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط متقدما على القادسية (3 نقاط) والفيصلي (نقطتان) والسويق (نقطة).

تصدر كاظمة ترتيب المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط متقدما بفارق الأهداف على العروبة، فيما شغل أربيل المركز الثالث بنقطتين، ويقبع إيست بنغال في المركز الرابع الأخير دون رصيد

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، لم يجد كاظمة الكويتي صعوبة في تحقيق فوز مستحق على ضيفه إيست بنغال الهندي بثلاثية نظيفة سجلها يوسف ناصر (38) وناصر فرج (44) والغامبي عبدو جاميه (58).

وكان أربيل العراقي فرط بفوز في متناوله مكتفيا بالتعادل مع مضيفه العروبة اليمني 2-2 ضمن المجموعة ذاتها. وكان أربيل متقدما بهدفين سجلها السوري نديم صباغ (42) وأمجد راضي (52)، لكن العروبة انتفض وقلص الفارق عبر شعبان النجار (66) قبل أن يدرك التعادل قبل النهاية بثلاث دقائق.

وتصدر كاظمة ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط متقدما بفارق الأهداف على العروبة، فيما شغل أربيل المركز الثالث بنقطتين، ويقبع إيست بنغال في المركز الرابع الأخير دون رصيد.

الخامسة والسادسة
وفي المجموعة الخامسة، حقق الزوراء العراقي في مدينة دهوك شمالي العراق فوزا كبيرا على ضيفه التلال اليمني بخماسية نظيفة سجلها محمد سعد (26 من ركلة جزاء و52) وهشام محمد (60 و84) وعلي سعد (87).

وفي مباراة ثانية فاز الشرطة العراقي على مضيفه الصفاء اللبناني بثنائية نظيفة سجلهما رجا رافع (73 و94).

وكان الزوراء استهل مشواره في المجموعة بخسارته أمام الشرطة السوري (2-3)، فيما خسر التلال أمام الصفاء اللبناني (1-2).

ورفع الشرطة رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، مقابل ثلاث نقاط لكل من الزوراء والصفاء، ويأتي التلال رابعا من دون رصيد.

وفي المجموعة السادسة، تيريناغو الماليزي أمام كيتشي من هونغ كونغ بثنائية نظيفة، في حين تعادل سلبيا تامبينس روفرز من سنغافورة مع سونغ لام آن من فيتنام.

ورفع كيتشي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة متقدما على تيرينغانو بالمركز الثاني (3 نقاط) فيما تقاسم سونغ لام وتامبينس روفرز المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

المصدر : وكالات