تقدم اتحاد جدة والجزيرة الإماراتي
آخر تحديث: 2012/3/20 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/20 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/27 هـ

تقدم اتحاد جدة والجزيرة الإماراتي

فرحة لاعبي اتحاد جدة السعودي بالفوز على العربي القطري (الفرنسية)

عاد اتحاد جدة السعودي بفوز ثمين من ملعب العربي القطري بعد أن هزمه 3-1 اليوم ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والذي شهد أيضا فوز الجزيرة الإماراتي على ضيفه الريان القطري 3-2 وتعادل كل من بني ياس الإماراتي مع مضيفه باختور الأوزبكستاني
1-1، واستقلال طهران الإيراني مع ناساف الأوزبكستاني سلبيا.

وفي المجموعة الأولى تفوق الجزيرة الإماراتي على ضيفه الريان القطري 3-2، وافتتح المضيف التسجيل عبر ريكاردو أوليفيرا (8) ثم أضاف الثاني عن طريق إبراهيما دياكيه (53) والثالث عبر عبد الله موسى (56). ونجح الضيوف في تقليص الفارق عبر دانييل غوما (65) ومنتزين (78).

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تعادل سلبيا استقلال طهران الإيراني مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكستاني، ليتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة بست نقاط أمام استقلال طهران بأربع نقاط وناساف بنقطة واحدة، في حين بقي الريان بلا رصيد في المركز الرابع الأخير.

 اتحاد جدة يرفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة أمام بني ياس بأربع نقاط، وباختاكور بنقطة والعربي بلا رصيد

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، عاد بني ياس الإماراتي من طشقند بنقطة ثمينة بعد تعادله مع مضيفه باختاكور الأوزبكستاني 1-1. ويدين بني ياس بهذه النقطة إلى محمد فوزي الذي أدرك التعادل في الدقيقة 21، وذلك بعد أن افتتح ديلشود شاروفتدينوف (29) التسجيل لأصحاب الأرض.

بدوره حقق اتحاد جدة السعودي فوزا ثمينا خارج قواعده على حساب العربي القطري بنتيجة 3-1. وافتتح للضيوف نايف هزازي (21) ثم عادل العربي عبر ليوناردو بيسكوليتشي (25). ثم أضاف للاتحاد حمد المنتشري (30) وهزازي مجددا (81).

ورفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط في الصدارة أمام بني ياس بأربع نقاط، في حين حصل باختاكور على نقطته الأولى بعدما خسر في الجولة الأولى أمام الاتحاد برباعية نظيفة، وبقي العربي -الذي خاض المباراة الأولى بقيادة مدربه الفرنسي بيير لوشانتر- بلا رصيد في المركز الرابع الأخير.

الخامسة
وفي المجموعة الخامسة، خسر بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، أمام ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني صفر-2. وسجل لطف الله توراييف (27) ومورزوييف كمال الدين (77) هدفي المباراة.

وكان بوهانغ ستيلرز استهل مشواره بالفوز على غامبا أوساكا الياباني بطل 2008 في أرضه بثلاثية نظيفة، فيما خسر بونيودكور على ملعبه أمام أديلاييد يونايتد الأسترالي (1-2) الذي تصدر المجموعة برصيد ست نقاط بعد تغلبه اليوم على غامبا أوساكا 2-صفر. وسجل المدافع دانيال مولن (18 و24) هدفي الفائز.

ويحتل بوهانغ المركز الثاني أمام بونيودكور بثلاث نقاط، وهو نفس رصيد بونيودكور، في حين يقبع غامبا في المركز الأخير دون نقاط بعد تلقيه هزيمته الثانية على التوالي.

لاعب غوان بكين في لقطة بالمباراة مع بريزبان (الفرنسية)

السادسة
وفي المجموعة السادسة، تعادل غوان بكين الصيني مع ضيفه بريزباين رور الأسترالي 1-1. وسجل بياو شينغ (8) هدف غوان بكين، وميتش نيكولز (21) هدف بريزباين.

وكان غوان خسر مباراته الأولى مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (1-2)، والأمر ذاته ينطبق على بريزباين رور أمام أف سي طوكيو الياباني (صفر-2).

من جهته أفلت أولسان هيونداي الكوري الجنوبي من الهزيمة أمام مضيفه أف سي طوكيو الياباني وتعادل معه 2-2. وتقدم طوكيو بهدف سجله يوهان توكوناغا 
(37)، ثم عادل أولسان كيم سيونغ يونغ (80) ثم تقدم طوكيو مجددا عبر يوهان كاغياما (83) لكن البديل لويس كارلوس مارانهاو خطف هدف التعادل لأولسان قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وتصدر أف سي طوكيو المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف أمام أولسان، في حين يحتل غوان وبريزباين رور المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

وتستكمل الأربعاء بقية مباريات الجولة الثانية للمجموعات الثالثة والرابعة والسابعة والثامنة.

المصدر : وكالات

التعليقات