أزارنكا تتوج بإنديان ويلز

Victoria Azarenka of Belarus poses with the winner's trophy after defeating Maria Sharapova of Russia the final of the BNP Paribas Open at the Indian Wells Tennis Garden on March 18, 2012 in Indian Wells, California. Azarenka won 6-2, 6-3.
undefined
أحرزت فيكتوريا أزارنكا -وهي من روسيا البيضاء- المصنفة أولى عالميا اللقب الـ12 في تاريخها بعد أن توجت الأحد بطلة لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في التنس، إثر فوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.

واللقب هو الرابع هذا العام لأزارنكا (22 عاما) بعد سيدني وبطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن والدوحة، والـ12 في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2003.

وكانت أزارنكا قد حققت باكورة ألقابها الكبيرة بعد أن اكتسحت شارابوفا (24 عاما) بالذات في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غران سلام) 6-3 و6-صفر، أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحققت أزارنكا فوزها الخامس على شارابوفا (24 عاما) مقابل ثلاث هزائم، والـ23 على التوالي منذ بداية الموسم، وأصبحت صاحبة ثاني أفضل بداية بعد السويسرية مارتينا هينغير التي وصل عدد انتصاراتها المتتالية إلى 37 فوزا في بداية عام 1997.

وقالت أزارنكا بعد تتويجها رغم معاناتها من إصابة في الركبة "إنها لحظات رائعة، لم أحلم بهذه النتائج لكنها تتحقق، أنا سعيدة بأني ألعب التنس". في المقابل قالت شارابوفا "هنيئا لفكتوريا، إنها تلعب بمهارة في هذه المرحلة، إنها بداية مميزة لها هذا الموسم".

وبفوزهما بهذه الدورة التي تعد أولى دورات الأساتذة (ماسترز) لهذا الموسم (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.5 ملايين دولار للرجال والسيدات، حصلت فيكتوريا أزارنكا على شيك بقيمة مليون دولار و1000 نقطة مقابل 500 ألف دولار و700 نقطة لماريا شارابوفا.

المصدر : وكالات