البرازيلي إيمانويلسون (يمين) محتفلا بالهدف الثاني لميلان (رويترز)

حقق ميلان المتصدر وحامل اللقب فوزا مريحا على مضيفه بارما بثنائية نظيفة، بينما سجل ملاحقه على القمة يوفنتوس فوزا ساحقا على مضيفه فيورنتينا بخماسية نظيفة السبت، في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليبقى الفارق بينهما أربع نقاط.

في المباراة الأولى، سعى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري للاستفادة من الوضع المهزوز لمضيفه بارما الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة، وأكد تفوقه عليه بعد أن هزمه في المباريات الثلاث الأخيرة التي جمعتهما.

وحصل ميلان تحت أنظار مالكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني على ركلة جزاء مبكرة نفذها بنجاح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (18)، مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ومعززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق هدفين عن أنطونيو دي ناتالي مهاجم أودينيزي. وضمن ميلان فوزه مطلع الشوط الثاني عبر البرازيلي إيمانويلسون (55).

والفوز هو الثالث على التوالي والسادس في آخر سبع مباريات لميلان الذي سيواجه برشلونة الإسباني في قمة دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، فرفع رصيده إلى 60 نقطة مقابل 56 ليوفنتوس الذي أمطر شباك فيورنتينا بخماسية نظيفية.

وافتتح لفريق السيدة العجوز ميركو فوسينيتش (15)، ثم أضاف الثاني عبر التشيلي أرتورو فيدال (28). وفي الشوط الثاني، عزز يوفنتوس تقدمه بالهدف الثالث عبر كلاوديو ماركيزيو (5) ثم الرابع عبر أندريا بيرلو (67) فالخامس عن طريق سيموني بادوين (72).

ويلعب الأحد كالياري مع تشيزينا، وبولونيا مع كييفو، وإنتر ميلان مع أتالانتا، وليتشي مع باليرمو، وسيينا مع نوفارا، وكاتانيا مع لاتسيو، وأودينيزي مع نابولي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء روما مع جنوى.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان       60 نقطة من 28 مباراة.
2- يوفنتوس    56 من 28.
3- لاتسيو      48 من 27.
4- نابولي      46 من 27.
5- أودينيزي   46 من 27.

المصدر : وكالات