ملعب "أرينا ناسيونالنا" في بوخارست سيكون مسرحا للنهائي في التاسع من مايو/أيار المقبل (الفرنسية)

أنقذت قرعة دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم التي سحبت اليوم في نيون بسويسرا، الفرق الإسبانية الثلاثة المتأهلة لهذا الدور من المواجهة المباشرة، لكنها أفرزت مباراة قمة بين شالكه الألماني وأتلتيك بلباو الإسباني، في حين وصفت المواجهات الثلاث الأخرى بالمتوازنة.

وكان أتلتيك بلباو -الذي تبقى أفضل نتيجة له في هذه المسابقة بلوغه النهائي عام 1977 حين خسر أمام يوفنتوس الإيطالي- أكمل الخميس مفاجأته أمام مانشستر الإنجليزي عندما تغلب عليه 2-1 في إياب ثمن النهائي، وذلك بعد أن تغلب عليه ذهابا 3-2 في عقر داره بملعب "أولدترافورد".

ويبدو أن من الصعب التكهن بنتيجة الفصل الأول من مواجهة الفريق الباسكي مع شالكه، بطل 1997، على ملعب الأخير "فيلتنز أرينا". علما بأن الفريق الألماني، الذي تخلص في ثمن النهائي من تونتي إنشكيدا الهولندي (4-2 مجمل المباراتين)، يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين إسبان هم المخضرم راوول غونزاليس وسيرخيو إيسكوديرو وخوسيه مانويل خورادو. ويتواجه الفريقان للمرة الأولى على الصعيد القاري.

مواجهة إسبانية بحتة
ومن المحتمل أن يشهد الدور النصف النهائي مواجهة إسبانية بحتة إذا نجح بلباو في تخطي عقبة فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز، ومواطنه أتلتيكو مدريد بطل 2010 في تخطي عقبة الفريق الألماني الآخر هانوفر في أول مواجهة بين الفريقين أيضا.

المواجهات كانت متوازنة في أغلبها (الفرنسية)

أما ممثل إسبانيا الآخر فالنسيا، بطل 2004، فهو يجدد الموعد مع الهولنديين بعد أن أوقعته القرعة مع ألكمار وصيف 1981، وذلك بعد أن كان تخطى أيندهوفن في ثمن النهائي بالفوز عليه 4-2 إيابا (1-1 ذهابا).

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة الإسبانية الهولندية الجديدة مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وصيف 2005 الذي أطاح بمانشستر سيتي الإنجليزي من ثمن النهائي، وميتاليست خاركيف الأوكراني الذي يأمل أن يحذو حذو مواطنه شاختار دانييتسك الذي توج باللقب عام 2009 على حساب فيردر بريمن الألماني.

فيما يلي برنامج مباريات الأدوار النهائية للمسابقة:

* دور الثمانية - الذهاب في الـ29 من الشهر الحالي والإياب في الخامس من الشهر المقبل.
1- ألكمار (هولندا) - فالنسيا (إسبانيا)
2- شالكه (ألمانيا) - أتلتيك بلباو (إسبانيا)
3- سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - ميتاليست خاركيف (أوكرانيا)
4- أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - هانوفر (ألمانيا)

* نصف النهائي - الذهاب في الـ19 من الشهر المقبل، والإياب في الـ26 منه.
الفائز في مباراة رقم 4 - الفائز في مباراة رقم 1
الفائز في مباراة رقم 3 - الفائز في مباراة رقم 2

* النهائي في ملعب "أرينا ناسيونالنا" بالعاصمة الرومانية بوخارست في التاسع من مايو/أيار المقبل.

المصدر : وكالات