قطر: كل الخبرات ستوظف للمونديال

epa02483087 A handout image made available by the Qatar 2022 FIFA World Cup Bid Committee on 06 December 2010, shows a general view of the proposed new Al-Shamal Stadium in Al-Shamal, Qatar, venue of the FIFA 2022 World Cup soccer tournament. The new Al-Shamal Stadium will have a capacity of 45,120, with a permanent lower tier of 25,500 seats and a modular upper tier of 19,620 seats. EPA/QATAR 2022 WORLD CUP BID COMMITTEE HO EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined

أكد الأمين العام للجنة العليا المنظمة لكأس العالم في قطر عام 2022 حسن الذوادي على ضرورة الاستفادة من "نجاحات الآخرين وإخفاقاتهم" في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وتوظيفها مع الخبرات التنظيمية السابقة لبلاده، لتوفير كل مقومات النجاح التنظيمي لمونديال 2022.

جاءت هذه التصريحات على هامش المؤتمر الدولي للأمن الرياضي الذي افتتح الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة بحضور عدد من الشخصيات الأمنية تطرقوا فيه لقضايا عديدة بينها الأمن وعلاقته بالرياضة وطرق مواجهة العنف الرياضي وتعاطي المنشطات والتلاعب بنتائج المباريات.

وقال الذوادي "لا بد من الاستفادة من تجارب الآخرين في تنظيم الفعاليات الرياضية والأحداث المهمة والمؤتمرات الكبرى، إضافة للمكتسبات التي تحققت من خلال استضافة أحداث رياضية عالمية على امتداد السنوات الماضية، على أن توظف كل هذه العوامل والنجاحات لصالح مونديال 2022".
 
وتطرق المسؤول القطري لاستعدادات بلاده لاستضافة مونديال 2022 قائلا إن جهود اللجنة تتركز على "الاستفادة من نجاحات الآخرين وإخفاقاتهم"، موضحا أن السنوات العشر القادمة ستخصص لتشييد الملاعب واستكمال مشاريع البنية الأساسية المرتبطة بالمونديال.

وأكد الذوادي حرص اللجنة على التنسيق المتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة القانونية من أجل ضمان حقوق الملكية الفكرية الخاصة بعدد من المبادرات الجيدة وغير المسبوقة المتعلقة في مجملها بالطاقة المتجددة وتقنية التبريد وغيرها من المبتكرات الخاصة بإنجاح المونديال.

وعن مبدأ السلامة والأمن الرياضي، قال إن قطر حريصة على توفير السلامة والأمن لكافة زوارها خلال كأس العالم، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لمونديال 2022 وقعت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اتفاقية تعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي الذي سيقدم لقطر استشارات في هذا المجال.

المصدر : وكالات