اغتيال بطل سوري في الملاكمة
آخر تحديث: 2012/3/11 الساعة 20:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/11 الساعة 20:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/18 هـ

اغتيال بطل سوري في الملاكمة


أكد مصدر سوري رسمي اليوم أن بطل الملاكمة السوري الشهير غياث طيفور "اغتيل برصاص مسلحين" في مدينة حلب شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله إن "مجموعة إرهابية استهدفت الملاكم طيفور أثناء مروره بسيارته الخاصة في ساحة جامعة حلب وأطلقت النار عليه، مما أدى إلى مقتله فورا نتيجة إصابته بخمس طلقات بالرأس".

وذكرت مواقع إلكترونية سورية أن أربعة مسلحين يستقلون سيارة صغيرة، توقفت بالقرب من سيارة طيفور عند إشارة المرور في ساحة جامعة حلب، حوالي الساعة العاشرة صباح اليوم، وفتحوا النار عليه قبل أن يفروا هاربين.

وأضافت المواقع أن مواطنين حاولوا إسعاف المصاب، إلا أنه فارق الحياة لإصابته بأربعة عيارات نارية برأسه، وبين تقرير الطب الشرعي أن الوفاة ناجمة عن "تهشم عظام الجمجمة وتهتك المادة الدماغية".

وذكرت المواقع أيضا أن "المعارضة المسلحة تبنت عملية اغتيال بطل الملاكمة طيفور"، كما قالت صفحات معارضة على فيسبوك إن "عناصر تابعين للجيش الحر قاموا باغتياله بعد اتهامه بأنه من الشبيحة". ولم يرد حتى الآن أي تعليق من قبل الجيش الحر.

يذكر أن محمد غياث طيفور هو بطل ملاكمة سوري، من مواليد حلب عام 1969، رفع علم سوريا في العديد من المحافل الدولية، وهو موظف في مديرية المنشآت الرياضية في حلب، كما أنه عضو في اتحاد الملاكمة السوري ومدرب في نادي شرطة حلب الذي نشأ فيه.

وحصد طيفور ست ميداليات ذهبية في دورات وبطولات مختلفة عربية ومتوسطية وقارية، إضافة إلى أربع فضيات وست برونزيات، وتأهل إلى أولمبياد برشلونة 1992 لكنه لم يشارك لعدم صلاحية جوازات السفر، وشارك في بطولة العالم العسكرية (1996)، وبلغ ربع نهائي بطولة العالم في ألمانيا (1995).

المصدر : وكالات

التعليقات