لبنان يحلم بمونديال البرازيل
آخر تحديث: 2012/2/8 الساعة 21:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/8 الساعة 21:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/16 هـ

لبنان يحلم بمونديال البرازيل

جماهير لبنان تحلم بتأهل منتخب بلادها لمونديال 2014 (الفرنسية)

عبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر عن تفاؤله ببلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، قائلا إن لبنان أمام فرصة تاريخية للمشاركة في العرس العالمي وإنه يقف على مسافة خطوة من التأهل إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات.

وكان حيدر يتحدث إلى أفراد من الجالية اللبنانية ومجلس العمل اللبناني في أبوظبي التي ستحتضن المباراة المصيرية لمنتخب لبنان مع نظيره الإماراتي في الـ29 من الشهر الجاري، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الثالث. وتلعب في اليوم ذاته كوريا الجنوبية مع ضيفتها الكويت.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط، بفارق الأهداف أمام لبنان، وتأتي الكويت ثالثة ولها ثماني نقاط، والإمارات أخيرة من دون رصيد.

وسيضمن منتخب لبنان التأهل إلى الدور الرابع في حال تعادله مع الإمارات، وحتى في حال خسارته وعدم فوز الكويت على كوريا الجنوبية في المباراة الثانية، علما بأن المباراتين تقامان بالتوقيت ذاته.

وقال حيدر "نحن اليوم أمام فرصة تاريخية لننقل أبناء الوطن ومغتربيه إلى أهم محفل كروي في العالم، ألا وهو كأس العالم في البرازيل 2014، وبدأنا نحلم بتحقيق الإنجاز التاريخي، وأنتم وكل المغتربين في أرجاء العالم كافة شركاء، المنتخب خطا خطوات ناجحة وثابتة يمكن أن يؤسس عليها، وهي لم تكن وليد صدفة بل نتيجة عمل مدروس أثبت فعاليته".

واعتبر أن المنتخب يقف على مسافة خطوة واحدة من التأهل إلى المرحلة الرابعة الأخيرة لتصفيات كأس العالم، "ولم يبق أمامه سوى مباراة واحدة مع منتخب الإمارات، لذا فإنه بحاجة إلى رعاية ودعم وتشجيع من الجميع لا سيما أبناء الجالية اللبنانية في الإمارات".

الاتحاد الدولي عمم على جميع الاتحادات الوطنية ضرورة وجود رئيس منتخب مباشرة بالإضافة إلى نواب له من دون أي مناصب أخرى
فيفا ترفض
في سياق متصل، علمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصادر وصفتها بالموثوقة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفض التعديلات التي أجراها الاتحاد اللبناني للعبة على نظامه الداخلي، وسيبلغه رسميا بالأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الاتحاد الدولي عمم على جميع الاتحادات الوطنية ضرورة وجود رئيس منتخب مباشرة بالإضافة إلى نواب له من دون أي مناصب أخرى، بيد أن الاتحاد اللبناني بعث برسالة إلى نظيره الدولي قبل نحو أسبوعين يبلغه فيها باستبدال منصب الأمين العام بمنصب منسق عام، بالإضافة إلى إبقائه على مركز أمين الصندوق خلافا لتعليمات الفيفا.

ويأتي رفض الفيفا لتعديلات الاتحاد اللبناني قبل ثلاثة أسابيع من مباراة الإمارات الحاسمة بتصفيات المونديال، علما بأن المهلة الأخيرة التي حددها الفيفا لإجراء التعديلات اللازمة تنتهي في 28 من الشهر الحالي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات