فرحة لاعبي منتخب الإمارات بهدف أحمد علي (الفرنسية)

أنعش منتخب الإمارات آماله بفوزه الثمين على نظيره العراقي 1- صفر يوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012. كما شهدت الجولة تعادل عُمان وقطر 2-2 في المجموعة الأولى، وفوز أوزبكستان على أستراليا 2-0 في المجموعة الثانية، وتغلب سوريا على اليابان 1-0 والبحرين على ماليزيا 2-1 في الثالثة.

وفي المباراة الأولى بالمجموعة الثانية، سجل أحمد علي الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية، لترفع الإمارات رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الأوزبكي الذي فاز على أستراليا 2- صفر، بينما تجمد رصيد العراق عند أربع نقاط مقابل ثلاث لأستراليا.

من جهته فاز منتخب أوزبكستان على نظيره الأسترالي 2- صفر في طشقند. وسجل كينجا توراييف (27) وأوليغ زوتيف (85) الهدفين فارتفع رصيد أوزبكستان إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة.

منتخب قطر الأولمبي (الفرنسية)
المجموعة الأولى
وفي المجموعة الأولى، أهدر المنتخب العُماني فوزا ثمينا على مضيفه القطري وخرج متعادلا معه 2-2. وسجل عبد العزيز حميد (31) وحسين الحضري (76) هدفي عُمان، وفهد خلفان (25) وحسن الهيدوس (85 ركلة جزاء) هدفي قطر.

وأهدر الحضري فرصة الفوز لعُمان حين أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 90 مسددا الكرة بجوار القائم خارج المرمى، لترفع عُمان رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني خلف كوريا الجنوبية التي انتزعت نقطة ثمينة من مضيفها المنتخب السعودي وعززت صدارتها بثماني نقاط. من جهتها رفعت قطر رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث أمام السعودية الرابعة بنقطتين.

المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة، فاز منتخب سوريا على نظيره الياباني 2-1 على ملعب الملك عبد الله الثاني في عمّان بالأردن. وسجل محمد فارس (17) وأحمد الصالح (90) هدفي سوريا، وكيتسوكي تاغاي (45) هدف اليابان.

ورفعت سوريا رصيدها إلى تسع نقاط وتصدرت المجموعة بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل ست نقاط للبحرين التي فازت على مضيفتها ماليزيا 2-1. وظلت ماليزيا في المركز الرابع الأخير بلا رصيد.

المصدر : وكالات