دروغبا ينهي مغامرة غينيا الاستوائية
آخر تحديث: 2012/2/5 الساعة 04:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الحريري يغادر مصر إلى لبنان بعد لقائه السيسي
آخر تحديث: 2012/2/5 الساعة 04:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/13 هـ

دروغبا ينهي مغامرة غينيا الاستوائية

 دروغبا رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة (الفرنسية) 

قاد مهاجم تشلسي الإنجليزي ديدييه دروغبا منتخب بلاده ساحل العاج إلى دور الأربعة، وأوقف مغامرة نظيره الغيني الاستوائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة يوم السبت في مالابو في دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا الـ28 التي تتواصل في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر الحالي.

وسجل دروغبا ثنائية في الدقيقتين 36 و69، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 29. وأضاف يحيى توريه الهدف الثالث في الدقيقة 81، ليلحق منتخب الفيلة إلى دور الأربعة بمنتخب زامبيا الذي فاز على السودان بدوره بثلاثية نظيفة في وقت سابق.

ورفع دروغبا رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، بعد هدف الفوز على السودان (1-صفر) في الجولة الأولى من الدور الأول، ولحق بثلاثي صدارة لائحة الهدافين الحسين خرجة (المغرب) وكريستوفر كاتونغو (زامبيا) وبيار إيميريك أوباميانغ (الغابون) ومانوشو (أنغولا).

وتنتظر ساحل العاج في دور الأربعة الأربعاء المقبل في ليبرفيل الغابون أو مالي اللتين تلتقيان الأحد في العاصمة الغابونية.

ساحل العاج المرشحة إلى جانب غانا للقب، واصلت مشوارها الناجح لتحقيق حلم الظفر بالكأس القارية الثانية في تاريخها والأولى منذ العام 1992
للمرة التاسعة
وهي المرة التاسعة التي تبلغ فيها ساحل العاج دور الأربعة بعد أعوام 1965 (ثالثة) و1968 (ثالثة) و1970 (رابعة) و1986 (ثالثة) و1992 (بطلة) و1994 (ثالثة) و2006 (وصيفة) و2008 (رابعة).

وهو الفوز الرابع على التوالي لساحل العاج في النسخة الحالية. كما هو الفوز الـ33 للعاجيين في تاريخ مشاركاتهم في العرس القاري (75 مباراة، 17 تعادلا و25 خسارة).

وواصلت ساحل العاج، المرشحة إلى جانب غانا للقب، مشوارها الناجح لتحقيق حلم الظفر بالكأس القارية الثانية في تاريخها والأولى منذ العام 1992، وفك العقدة التي لازمتها في النهائيات القارية في النسخ الثلاث الأخيرة.

وضربت ساحل العاج، التي كانت تخوض ربع النهائي للمرة الـ11، بقوة وأعادت صاحبة الضيافة إلى أرض الواقع بعدما فجرت مفاجأتين مدويتين في الدور الأول بفوزين تاريخيين على كل من ليبيا 1-صفر والسنغال 2-1 في أول مشاركة لها في العرس القاري.

حارس مرمى غينيا الاستوائية تصدى لركلة جزاء نفذها دروغبا (الفرنسية)
بطاقة تاريخية
وخالفت غينيا الاستوائية كل التوقعات ونجحت في خطف بطاقة تاريخية إلى الدور ربع النهائي، وهو إنجاز عجز عن تحقيقه المنتخبان الضيفان الآخران على البطولة وهما النيجر وبوتسوانا، حيث خرجا معا من الدور الأول وبثلاث هزائم متتالية لكل منهما.

وكانت غينيا الاستوائية ندا قويا للفيلة خصوصا في الشوط الأول، لكن خبرة دروغبا وتوريه (أفضل لاعب في القارة السمراء العام الماضي) كان لها دور كبير وحاسم في تحقيق فوز كبير هو بمنزلة إنذار إلى خصمهم المقبل.

ودخلت ساحل العاج بتشكيلتها الأساسية بعدما خاضت المباراة الثالثة الأخيرة في الدور الأول أمام أنغولا بتشكيلتها الرديفة، وكان أبرز الغائبين مهاجم تشلسي سالومون كالو الذي بقي في دكة الاحتياط بسبب الإصابة، فدخل مكانه ماكس غراديل، فيما انتزع بوكا آرثر وكافومبا كوليبالي مركزيهما أساسيين على حساب سياكا تيينيه وشيخ إسماعيل وتيوتيه.

في المقابل، أجرى البرازيلي جيلسون باولو مدرب غينيا الاستوائية أربعة تبديلات على التشكيلة التي خسرت أمام زامبيا صفر-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

المصدر : وكالات

التعليقات