الفيفا يرفض حل الاتحاد المصري

Egyptians gather outside the train station in Cairo as they wait for the arrival of people who were wounded in clashes after a football match in Port Said late on February 1, 2012.

جماهير الأهلي خارج ملعب بورسعيد بعد الاشتباكات الدامية (الفرنسية)

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرار الحكومة المصرية حل اتحاد الكرة لديها باعتبارها لا تملك الحق في اتخاذ مثل هذا القرار.

فقد نسبت وكالة الأنباء الفرنسية إلى عضو الاتحاد المصري لكرة القدم كرم كردي قوله في تصريح لإحدى المحطات الفضائية المصرية الخميس أن الفيفا أجرى اتصالا اليوم مع الاتحاد المصري وأكد فيه أن الحكومة لا يحق لها حل الاتحاد.

وأضاف المتحدث أن الفيفا أشار في اتصاله إلى قوانين الاتحاد الدولي التي تمنع على الحكومات التدخل في شؤون الاتحادات.

وكان رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري قد أعلن في وقت سابق الخميس إقالة الاتحاد وبدء التحقيق في الأحداث الدامية التي رافقت مباراة الأهلي ومضيفه المصري الأربعاء في مدينة بورسعيد في إطار الدوري المحلي، وأودت بحياة 74 شخصا وإصابة أكثر من 300 آخرين.

اعتزال
من جهة ثانية، ذكرت إحدى القنوات الفضائية المصرية أن أربعة لاعبين من النادي الأهلي أعلنوا اعتزالهم الخميس غداة أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأهلي.

واللاعبون هم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وشريف إكرامي وعماد متعب، وقالت المصادر نفسها إن قرار الاعتزال جاء "احتجاجا على التقصير الأمني في حماية الجماهير واللاعبين" أثناء المباراة وبعدها.

المصدر : الفرنسية