تصميم تونسي على تخطي غانا
آخر تحديث: 2012/2/3 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/3 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/11 هـ

تصميم تونسي على تخطي غانا

نسور قرطاج يسعون للتتويج بلقبهم الثاني في المسابقة (الفرنسية)

عبر لاعبون من منتخب تونس عن عزمهم تخطي غانا في مباراتهم بعد غد الأحد في فرانسفيل بالغابون، ضمن دور الثمانية للنهائيات الـ28 من أمم أفريقيا التي تتواصل بالغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر الحالي.

ولوحظ حماس كبير في صفوف لاعبي نسور قرطاج في أول حصة تدريبية لهم عقب الخسارة أمام الغابون صفر-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة الثلاثاء الماضي، والتي أوقعته في مواجهة غانا في دور الثمانية.

وأوضح مهاجم إيفيان الفرنسي صابر خليفة أنه واثق من قدرة زملائه على تخطي منتخب النجوم السوداء، مشيرا إلى أنه ينتظر بفارغ الصبر يوم المباراة.

وحول خوض الدور ربع النهائي، قال خليفة "ننتظر بفارغ الصبر هذه المواجهة لمواصلة مشوارنا الناجح في المسابقة والذهاب بعيدا على أمل التتويج بلقبها في الـ12 من الشهر الحالي".

واعتبر أن حظوظ جميع المنتخبات متساوية في الأدوار النهائية "ونحن نؤمن بقدرتنا على الفوز خاصة بعد العرض الرائع أمام الغابون وبالتشكيلة الرديفة".

من جهته، أبدى مهاجم ماينتس الألماني سامي العلاقي تفاؤله بخصوص المباراة، لكنه دعا زملاءه إلى الحذر من المنتخب الغاني "الذي يملك لاعبوه مؤهلات فنية عالية فضلا عن انضباطهم التكتيكي".

كما شدد على ضرورة "تضامن جميع لاعبي المنتخب خلال المباراة والاحتفاظ بالتركيز" مشيرا إلى أن "الفوز على غانا من شأنه أن يفتح أبواب التأهل إلى المباراة النهائية".

وسبق لتونس التتويج باللقب مرة واحدة على أرضها عام 2004 بقيادة المدرب الفرنسي روجيه لومير.

المصدر : الفرنسية

التعليقات