بلاتيني: منتخبا ألمانيا وإسبانيا هما الأوفر حظا للفوز ببطولة يورو 2012 (الأوروبية)

امتدح أسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتيني المنتخب الألماني "المانشافت"، في تصريح على هامش المباراة الودية المرتقبة التي يخوضها المانشافت الأربعاء المقبل أمام فرنسا ضمن استعداداته لكأس أمم أوروبا في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل.

وفي مقابلة مع صحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال نجم كرة القدم الفرنسية في الثمانينيات إن منتخب ألمانيا "أفضل فريق حاليا في أوروبا، يضم عناصر شابة متألقة للغاية ولم يفقد أي نقاط بتصفيات يورو 2012".

وأعرب بلاتيني الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن اعتقاده بأن منتخبا ألمانيا وإسبانيا هما الأوفر حظا للفوز ببطولة يورو 2012.

في المقابل، رأى بلاتيني أن منتخب بلاده يمر في الوقت الراهن بمرحلة انتقالية بعد الخروج المبكر من كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، مؤكدا "لدينا جيل عظيم وراءنا وعلينا بناء فريق جديد".

وتحدث بلاتيني الذي اختير أفضل لاعب أوروبي أعوام 1983 و1984 و1985 وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم عامي 1984 و1985، عن المنتخب الفرنسي الحالي قائلا "لنا لاعبان أو ثلاثة جيدون مثل كريم بنزيمة وفرانك ريبري أما الباقون فمستواهم متوسط".

واستذكر المباراة التي خسرها منتخب الديوك أمام الماكينات الألمانية بركلات الجزاء الترجيحية في نصف نهائي مونديال 1982، بعد أن أهدر منتخب بلاده تقدمه 3-1 في الوقت الإضافي، إلى جانب الهزيمة في الدور نفسه صفر-2 في مونديال 1986.

المصدر : الصحافة الألمانية,الألمانية