سيتي يتألق وتشلسي يعود للفوز
آخر تحديث: 2012/2/26 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/26 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/4 هـ

سيتي يتألق وتشلسي يعود للفوز

 سيتي رفع رصيده إلى 63 نقطة من 26 مباراة (الفرنسية)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وسع مانشستر سيتي المتصدر الفارق مع غريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى خمس نقاط مؤقتا، بعد فوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثية نظيفة يوم السبت، في افتتاح المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في حين عاد تشلسي إلى طريق الانتصارات بفوزه على بولتون واندررز بالنتيجة ذاتها.

ورفع سيتي رصيده إلى 63 نقطة من 26 مباراة (20 فوزا) مقابل 58 ليونايتد الذي يلعب غدا الأحد مع نوريتش سيتي، بينما تجمد رصيد بلاكبيرن عند 21 نقطة في المركز 18.

وعلى ملعب "الاتحاد" وأمام نحو 47 ألف متفرج، خاض سيتي المباراة منتشيا بفوزه الساحق على بورتو برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ). وشارك نجم وسط الفريق العاجي يحيى توريه أساسيا لأول مرة منذ عودته من كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

وتناوب على تسجيل الأهداف الثلاثة لسيتي كل من الإيطالي ماريو بالوتيلي (30) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (52) والبوسني آدين دزيكو (81).

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 63 نقطة بفارق خمس نقاط أمام مانشستر سيتي الذي يلتقي الأحد مع مضيفه نورويتش سيتي.

 بواش تعرض لانتقادات لاذعة خصوصا بعد المباراة الأخيرة ضد نابولي (الفرنسية)

تنفس الصعداء
وعاد تشلسي إلى الانتصارات بفوزه على بولتون واندررز 3-صفر على ملعب "ستامفورد بريدج". وبفضل هذا الفوز، تنفس مدرب تشلسي البرتغالي أندريه فياش بواش الصعداء مؤقتا في ظل النتائج الكارثية التي يحققها الفريق اللندني.

وكان بواش قد تعرض لانتقادات لاذعة، خصوصا بعد المباراة الأخيرة ضد نابولي (1-3) في دوري أبطال أوروبا، بسبب التشكيلة الأساسية التي أشركها في المباراة حيث استبعد الظهير الأيسر اشلي كول ولاعب الوسط فرانك لامبارد وكلاهما من اللاعبين المخضرمين في الفريق.

وهذا الفوز الأول لتشلسي منذ خمس مباريات في الدوري، والخامس فقط في مبارياته الـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات. ورفع تشلسي رصيده إلى 46 نقطة من 26 مباراة وأصبح رابعا مؤقتا بانتظار دربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام غدا الأحد.

وسجل أهداف البلوز ديفيد لويز (47) والعاجي ديدييه دروغبا (61) وفرانك لامبارد (79).

وفي بقية المباريات، أهدر نيوكاسل يونايتد فوزا ثمينا على ضيفه ولفرهامبتون، بعدما قلب الأخير تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2. وحقق وست بروميتش ألبيون فوزا لافتا على ضيفه سندرلاند 4-صفر. وتابع كوينز بارك رينجرز نتائجه المتعثرة عندما سقط على أرضه أمام فولهام صفر-1. وتعادل ويغان أثلتيك مع ضيفه أستون فيلا سلبيا.

وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلتقي ستوك سيتي مع سوانسي سيتي. وتأجلت مباراة ليفربول مع إيفرتون بسبب خوض الأول نهائي كأس الرابطة غدا الأحد مع كارديف الويلزي من الدرجة الأولى الإنجليزية.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- سيتي        63 نقطة من 26 مباراة.
2- يونايتد      58 من 25
3- توتنهام      53 من 25
4- تشلسي      46 من 26
5- أرسنال     43 من 25

المصدر : وكالات

التعليقات