الفاسي يتوج بسوبر أفريقيا
آخر تحديث: 2012/2/25 الساعة 21:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/25 الساعة 21:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/3 هـ

الفاسي يتوج بسوبر أفريقيا


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
توج المغرب الفاسي المغربي بكأس السوبر الأفريقية بعد فوزه على مضيفه الترجي الرياضي التونسي، بطل دوري أبطال أفريقيا، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي اليوم السبت في ملعب رادس الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس.

وتقدم حمزة أبو رزوق بهدف للمغرب الفاسي مستغلا كرة عرضية في الدقيقة العشرين من الشوط الأول، وحافظ بطل كأس الاتحاد الأفريقي على تقدمه حتى الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع حين تمكن القائد خليل شمام من تسجيل هدف قاتل عادل به النتيجة للترجي، مستغلا ارتباكا في منطقة الجزاء.

يذكر أن الترجي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مجدي التراوي بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 63.

وفشل الترجي في الاستفادة من أفضلية اللعب على ملعبه وأمام جماهيره لإضافة لقبه الثاني بالمسابقة عندما توج عام 1995 على حساب موتيما بيمبي الكونغولي الديمقراطي في مدينة الإسكندرية المصرية.

كما أن مدرب الترجي الجديد السويسري ميشال دوكاستل فشل بدوره في اختباره القاري الأول بعد فشله قبل أشهر في التتويج بدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي بالذات عندما كان مدربا للوداد المغربي.

يذكر أن ديكاستل حل بدلا من نبيل معلول الذي استقال مباشرة بعد المشاركة المخيبة في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان قبل شهرين.

في المقابل أضاف مدرب الفاسي رشيد الطاوسي لقبا قاريا ثانيا بعد تتويجه بكأس الاتحاد الأفريقي على حساب النادي الأفريقي التونسي.

وهيمنت الأندية المصرية على كأس السوبر بفوز الأهلي بها أربع مرات (رقم قياسي)، مقابل ثلاثة ألقاب لغريمه التقليدي الزمالك، فيما حققتها الأندية التونسية في ثلاث مناسبات عبر النجم الساحلي (مرتان) والترجي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات