فيتيل (يسار) أصغر سائق في التاريخ يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا-1 (الفرنسية)

منح الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في الموسمين الماضيين، ورقة الغار الفضية، وهي أرفع وسام رياضي في ألمانيا يكرم به الرياضيون لإنجازاتهم على الساحة الدولية أو لأنهم يشكلون قدوة يحتذى بها.

وتسلم فيتيل (24 عاما) الجائزة في حفل أقيم اليوم بقصر الرئاسة في العاصمة الألمانية برلين، من اهورست سيهوفر القائم بأعمال الرئيس الألماني الذي أشاد بالمسيرة الرائعة لفيتيل قائلا "أظهرت أن لديك شخصية قوية، رغم كل هذا النجاح الذي حققته، ما زلت محتفظا بتواضعك".

وقال فيتيل "أنا أحصد الكؤوس لكن هذه الجائزة مميزة جدا لأننا لا نحصل عليها تقريبا سوى مرة واحدة في حياتنا، أنا بالتالي فخور جدا".

وأصبح فيتيل أصغر سائق في التاريخ يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا-1 عام 2010، ثم كرر نفس الإنجاز وفاز في العام الماضي باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وما زال مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر هو السائق الألماني الوحيد الآخر الذي يفوز بورقة الغار الفضية، علما بأنه يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا-1 برصيد سبعة ألقاب.

يذكر أن منافسات الموسم الجديد للفورمولا-1 تنطلق بسباق جائزة أستراليا الكبرى في 18 من الشهر المقبل. ويأمل فيتيل في أن يتوج باللقب في الموسم الجديد أيضا ليصبح ثالث سائق فقط في تاريخ البطولة يتوج باللقب لثلاثة مواسم متتالية، بعد الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو وشوماخر.

المصدر : وكالات