مانشستر سيتي فاز ذهابا وإيابا على بورتو حامل اللقب (الفرنسية)

جدد مانشستر سيتي الإنجليزي تفوقه على ضيفه بورتو البرتغالي، وجرده من اللقب بالفوز عليه برباعية نظيفة اليوم الأربعاء على "ملعب الاتحاد" في إياب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وكان فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني حول تخلفه ذهابا أمام منافسه البرتغالي إلى فوز 2-1، ملحقا بالأخير هزيمته الأولى هذا الموسم على أرضه "ستاديو دي دراغاو".

وسجل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (1) والبوسني أدين دزيكو (76) والإسباني دافيد سيلفا (84) والتشيلي دافيد بيتزارو (86) أهداف المباراة.

ويشارك الفريقان في هذا الدور من المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية بعد خروجهما من دوري الأبطال باحتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما، سيتي في الأولى خلف بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي، وبورتو خلف مفاجأة البطولة أبويل نيقوسيا القبرصي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي.

وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها بورتو من هذه المسابقة بمباراتيْ الذهاب والإياب منذ موسم 2000-2001، إذ نجح في مشاركتيه التاليتين في الفوز باللقب في 2003 و2011، وقد تواصلت عقدة بطل البرتغال على الأراضي الإنجليزية حيث لم يحقق أي فوز حتى الآن.

ويلتقي سيتي في ثمن النهائي الذي يقام ذهابه في 8 مارس/آذار وإيابه في 15 منه، الفائز من مواجهة الخميس بين الفريق البرتغالي الآخر سبورتينغ لشبونة وضيفه ليجيا وارسو البولندي (2-2 ذهابا).

المصدر : وكالات